جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 10:04 صـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

سمير صبري: كتبنا أغنية محتار أنا ويا البنات على ورقة بفرة

سمير صبري
سمير صبري

قال الفنان القدير سمير صبري، إنه قدم نحو 130 فيلماً جميعها مبهجة.

وروى في لقاء خلال برنامج كلمة أخيرة، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة  ON ذكريات أغنية "محتار أنا ويا البنات": قائلاً : " كان قريب نجلاء فتحي متوفي.. وأخدناها في مطعم سمك عشان تفك وغنيت في المطعم، كاشفاً أن أغنية محتار أنا ويا البنات كلماتها اتكتبت على ورقة بفرة.

وحول تكريماته في مسيرته الفنية قال: عملت أدوار كتير حلوة.. ومفيش ولامهرجان سينما كرمني على أعمالي السينمائية.. ربما بينسوا أو شخصية مقدم البرامج طاغية على شخصية فنان السينما.

وأكد أن مهرجان القاهرة قام بدعوته منذ 3 سنوات على أساس أنه واحد ضمن مؤسسي المهرجان قائلاً : كنت من مؤسسي مهرجان القاهرة السينمائي.. وتوقعت تكريمي لكن الجائزة الكبرى بالنسبة ليا هي إعجاب الناس في الشارع بأفلامي.

سعيد بكل ماقدمته في السينما

وتابع أنه سعيد بكل ماقدمه في السينما أو الاذاعة أو التفلزيون قائلاً : كل ما فعلته في السينما أو التلفزيون أو الإذاعة قريب إلى قلبي.. لأني تعلمت إني أعمل اللي بحبه وأحب اللي أعمله.

 وذكر أنه يشعر بموهبته أمام ميكرفون الإذاعة، وتظل لها مكانًا عزيزًا على قلبه قائلًا: أشعر بأن موهبتي تحققت أمام ميكرفون الإذاعة.. وما زال ليا برنامج في الإذاعة.

وكشف أنه لم ينجذب للدراما والمسلسلات بسبب طولها، قائلاً : "محبتش شغل المسلسلات عشان التطويل.. ومازحته الحديدي قائلة: "زمان كانوا بياخدوا بالشبر".

ليلى مراد

أجاب الفنان القدير سمير صبري على سؤال حول من كانت فتاة أحلامه قائلاً: ليلى مراد، وقاطعته الحديدي قائلة: كانت كبيرة عليك.

وذكر أنه تزوج في عمر العشرين: تزوجت وأنا عندي 20 سنة وكانت إنجليزية، كنت لسة متخرج من كلية الآداب وكانت في إحدى مدارس الإسكندرية، وأبدت رغبتها في القدوم للقاهرة، وشغلتها في مدرسة في الزمالك.

وكشف أن والده الراحل اشترى له شقة في منطقة الزمالك، وسيارة في أعقاب تخرجه، مشددًا أن والده لم يرغب في القيام بذلك أثناء دراسته وانتظر حتى التخرج للتأكد من جديته في الدراسة والعمل ولتكون الشقة والسيارة مكافأة له.

وأوضح أنه عندما أحب الانجليزية كان يخشى من ردة فعل والده، الذي كان لواء في الجيش، وكان يحلم بإقامة فرح كبير له في أحد الفنادق الكبرى.

وقال: والدي ووالدتي انفصلا تزوجا بآخرين واحترمت رغبتهما وكان بينهما علاقة راقية ولم أتضايق عندما تزوج الأب من أخرى، ونفس الشيء لامي ومن حقهما الحياة.

ووجه رسالة للمطلقين قائلًا: "أبويا وأمي انفصلا بشكل راقي ولم يحدث بينهما مشكلات أو أن أحد منهما عاب في الآخر، وكانت أمي تقول أبوك أفضل رجل في الدنيا والعكس صحيح.