جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 01:48 صـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الضرائب تكشف موعد بدء تطبيق المرحلة الخامسة للفاتورة الإلكترونية

مصلحة الضرائب
مصلحة الضرائب

أصدرت مصلحة الضرائب قرارا رقم (443) لسنة 2021 بإلزام المجموعة الأولى من الشركات المسجلة في مأموريتي الاستثمار والمساهمة بالقاهرة، بإصدار فواتير ضريبية إلكترونية عما تبيعه من سلع أو تؤديه من خدمات، وذلك بدءًا من 15ديسمبر الجاري.

موعد بدء تطبيق المرحلة الخامسة للفاتورة الإلكترونية

وأهابت مصلحة الضرائب بممولي مأمورية الاستثمار بالقاهرة، خاصة شركات المنطقة الحرة الملزمة بالانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية في مرحلتها الخامسة، والتي تبدأ من ١٥ ديسمبر الجاري، بضرورة الإسراع بالتوجه إلى مأمورية الاستثمار بالقاهرة قبل هذا التاريخ، لاستكمال إجراءات الانضمام إلى منظومة الفاتورة الإلكترونية، وذلك لعدم تعرضهم للمساءلة القانونية.

وأعلنت المصلحة إتاحة خدمة تمكن الممولين والمسجلين الذين شملهم قرار الإلزام رقم (443) لسنة 2021 عن طريق إدخال رقم التسجيل الضريبي الخاص بهم التأكد من وجودهم بقرار الإلزام بمنظومة الفاتورة الإلكترونية.

وأكد بيان المصلحة أن هذه الشركات يمكنها التواصل مع المصلحة من خلال الخط الساخن ١٦٣٩٥ والخاص بمركز الاتصالات المتكامل التابع للمصلحة الذي يرد على جميع الاستفسارات وتقديم الحلول للمشكلات.

قيمة الضريبة المخصومة

وفي وقت سابق، كشفت مصلحة الضرائب المصرية أنه يحق للموظف أو العامل في جهة أو شركة ما الاعتراض على قيمة الضريبة المخصومة منه على مرتباته إذا رأى أنها أكبر من المفترض أن يخصم منه.

وقالت المصلحة، خلال دليل إرشادي نشرته على موقعها الإلكتروني، إنه يحق للممول (العامل أو الموظف) التقدم بطلب للاعتراض على قيمة الضريبة المخصومة من مرتبه إلى جهة العمل التي قامت بالخصم خلال 30 يوما من تاريخ استلام المرتب.