جريدة الديار
الثلاثاء 7 مايو 2024 05:35 صـ 28 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

كورونا عالميا.. ارتفاع الإصابات وتقديم جرعة ثالثة وحظر سفر

إصابات كورونا
إصابات كورونا

تجاوزت الحالات المؤكدة لـ وباء فيروس كورونا 266.5 مليون على مستوى العالم، وفقًا لجامعة جونز هوبكنز.

وتجاوز عدد الوفيات المؤكدة الآن 5.26 مليون، وتم تقديم أكثر من 8.21 مليار جرعة تطعيم على مستوى العالم، وفقًا لـOur World in Data.

وستبدأ مكسيكو سيتي في تقديم جرعة ثالثة من لقاح وباء فيروس كورونا للمقيمين الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا اعتبارًا من اليوم ، كجزء من خطة حكومية لإطلاق لقطات معززة.

وقالت هيئة الصحة الصينية، يوم الثلاثاء إن الصين أبلغت عن 94 حالة إصابة مؤكدة جديدة بكوفيد -19 في 6 ديسمبر، ارتفاعا من 61 في اليوم السابق.

وأضافت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها المزيد من الدول إلى تصنيفها المستوى 4: مرتفع جدًا، ونصحت بعدم السفر إلى دول مثل فرنسا والأردن والبرتغال وتنزانيا نتيجة مخاوف فيروس كورونا.

وقال البنك الدولي إن تمويله ساعد في تقديم 100 مليون جرعة من لقاحات وباء فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم - وهو رقم من المفترض أن يصل إلى 150 مليون بحلول نهاية ديسمبر.

وقال وزير الصحة البريطاني ساجيد جافيد إن هناك الآن انتقال مجتمعي لـ أوميكرون عبر مناطق إنجلترا -لكن من السابق لأوانه معرفة ما إذا كان سيخرجنا من طريقنا إلى التعافي.

وقالت منظمة الصحة العالمية، أمس، إن اضطرابات الرعاية الصحية والتوصيل الناجمة عن وباء فيروس كورونا ساهمت في وفاة الملاريا 69000 شخص في عام 2020 أكثر من العام السابق -ولكن تم منع أسوأ سيناريو.

وقال وزير الصحة التشيكي آدم فوجتيك، يوم الإثنين، إن الحكومة التشيكية ستطلب تطعيمات ضد كوفيد-19 للأشخاص العاملين في المستشفيات ودور رعاية المسنين وكذلك ضباط الشرطة والجنود وبعض المهن الأخرى وجميع المواطنين الذين تبلغ أعمارهم 60 عامًا أو أكثر.

وقامت مدينة نيويورك بتوسيع نطاق تفويضات وباء فيروس كورونا الخاصة بها، حيث حددت متطلبات اللقاح للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 5 سنوات وللعاملين في جميع شركات القطاع الخاص.