الثلاثاء 5 مارس 2024 10:37 صـ 24 شعبان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
برلمانية تطالب بسرعة اقرار قانون الأحوال الشخصية وتغليظ عقوبة العنف الأسرى والابتزاز الالكتروني .. فى الاحتفال باليوم العالمى للمرأة محافظ دمياط توجه الشكر لجمعية الدقهلية لسوق العمل على التعاون الدقهلية: استلام دفعه جديدة من لحوم ”اطعام الطعام والاضاحي ” بإجمالي 2 طن و 100 الف شنطة مواد غذائية لتوزيعهم علي... تعليم الدقهلية: مدير عام التعليم الفنى يتابع سير العملية التعليمية بمدارس إدارة بلقاس إستمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين من واقع بيانات النيابة العامة .. الجديد في وقائع وفاة ”نيرة طالبة العريش” إستمرار تصدي الامن العام والاموال العامة لكافة اشكال الإتجار بالنقد الأجنبي الغير مشروع لقاء حواري للفنان محمد صبحي بعنوان ”الوعي والنشء والشباب وبناء الانسان” غرينبيس الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تعلّق ردًا على غرق سفينة روبيمار: يجب إتخاذ إجراءات عاجلة لتجنب وقوع كارثة بيئية في البحر الأحمر ضبط بسكويت ومياة غازية منتهية الصلاحية وسط الإسكندرية توصيات المؤتمر الطلابي الأول لكلية التربية بنات جامعة الأزهر بالقاهرة ”المستوردين”: الإفراجات عن السلع ستؤدي إلى خفض الأسعار

شاهد.. الفرق بين استقبال بايدن وترامب في السعودية

جانب من إستقبال الرئيس الأمريكي جو بايدن
جانب من إستقبال الرئيس الأمريكي جو بايدن

عقدت صحيفة الجارديان البريطانية مقارنة بين مشهد إستقبال الرئيس الأمريكي جو بايدن، و إستقبال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، خلال زيارتهم للمملكة العربية السعودية.

وخلال ذلك علقت الصحيفة بقولها إنه ”بعد ثلاث سنوات من تعهد جو بايدن بجعل المملكة العربية السعودية دولة منبوذة.. التقى الرئيس الأمريكي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان اليوم، وذلك في محاولة لإدارته لإعادة العلاقات من أجل تحقيق الاستقرار في أسواق النفط العالمية“.

وأضافت الصحيفة خلال تعليقها ، بالإشارة إلى أنه "في حين تم الترحيب شخصيًا بدونالد ترامب في المملكة الخليجية المحافظة ، في أول زيارة رئاسية له من قبل الملك سلمان، في المقابل استقبل أمير مكة والسفيرة السعودية لدى الولايات المتحدة بايدن على مدرج المطار مساء اليوم، في مراسم هادئة قبل أن يتوجه إلى قصر السلام؛ حيث أجرى محادثات مع الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد، قبل أن يعقدا اجتماع عمل ".

والجدير بالذكر أن الملك سلمان بن عبد العزيز، استقبل في مايو 2017 الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في مطار الملك خالد الدولي في العاصمة الرياض.

أما اليوم فقد كان أمير مكة خالد الفيصل في استقبال الرئيس الأمريكي جو بايدن في مطار الملك عبد العزيز بجدة.

ومن ثم التقى الرئيس الأمريكي بالعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز بقصر السلام في جدة، حيث عقدا جلسة مباحثات قصيرة، قبل أن يرأس وفد بلاده في اجتماع موسع مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، والذي تبعه اجتماع ثنائي بين بايدن وولي العهد.

وأظهرت لقطات فيديو بثتها وسائل الإعلام السعودي الأمير محمد يتوسط عددًا كبيرًا من المسئولين السعوديين، بينهم وزيرا الخارجية والداخلية، وسفيرة المملكة في واشنطن، مقابل الرئيس الأمريكي وسط الوفد المرافق له خلال زيارته للمملكة وعلى رأسه وزير الخارجية، ومستشار الأمن القومي.

والجدير بالذكر أنه من المقرر عقد قمة جدة غداً بحضور الرئيس الأمريكي جو بايدن ، مع قادة دول مجلس التعاون الخليجي و مصر و الأردن و العراق.