جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 08:44 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

إزالة 37 حالة تعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالبحيرة

حملة ازالة فى البحيرة
حملة ازالة فى البحيرة

شهدت مدن ومراكز المحافظة عددا من الحملات لإزالة التعديات أسفرت عن إزالة 37 حالة تعدى على مساحة بلغت 15824 م٢ بنطاق 8 مراكز عبارة عن تنفيذ 29 قرار إزالة على مساحة 14261 م ولاية النيل بقريتي كوم شريك والبرمجيات بكوم حمادة، وإزالة حالتي تعدي على أرض إصلاح زراعي بمساحة 490 م بنطاق الوحدة المحلية لقرية ششت الأنعام بإيتاي البارود، وإزالة حالة تعدي على أراضي الإصلاح الزراعي بمساحة 400 م٢ بنطاق قرية الأبقعين بحوش عيسى.

إزالة حالة تعدي بمساحة 200 م عباره عن قواعد خرسانيه بنطاق قرية دمسنا بأبو حمص، وتم إيقاف أعمال بناء مخالفه دور أول علوي بمساحة 200 م٢ أرض إصلاح زراعي بنطاق الوحدة المحلية بالساحل برشيد، وإزالة حالة تعدي على الأراضي الزراعية بمساحة 140 م بقرية المسين بالدلنجات، وإزالة حالة تعدي بمساحة 88 م٢ بنطاق قرية أريمون بالمحمودية عباره عن شدة خشبية لعمل سملات خرسانية، وإزالة مباني مخالفة بدون ترخيص بمساحة 45 م٢ بنطاق وحدة أحمد عرابي ببدر.

إزالة كافة التعديات

في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي-رئيس الجمهورية، بإزالة كافة التعديات على الأراضي الزراعية والمجاري المائية خلال فترة زمنية لا تتجاوز ٦ أشهر.

أكد اللواء هشام آمنه -محافظ البحيرة على استمرار وتكثيف حملات إزالة التعديات على المجاري المائية والأراضي الزراعية وأملاك الدولة والمتابعة المستمرة لمنع أي تعديات وإيقاف البناء المخالف فورا للحفاظ على الرقعة الزراعية وتأكيد هيبة الدولة وردع المخالفين.

استكمال الطبقة السطحية

وفى سياق متصل أعلن اللواء المحافظ انه جاري استكمال الطبقة السطحية لطريق دمنهور أدكو في المسافة من كوبري عاشور وحتى أدكو بطول 27 كم وبإجمالي تكلفة 100 مليون جنيه (أعمال الطريق متكاملة) ودعم من المحافظة 20 مليون جنيه لاستكمال الطبقة السطحية تنفيذ الهيئة العامة للطرق والكباري المنطقة الثالثة عشر.

ومن المقرر نهو كافة الأعمال غدا الأربعاء ضمن تنفيذ الخطة العاجلة لرفع كفاءة طرق المحافظة طبقاً للبروتوكول المُوقع بين وزارة التنمية المحلية والهيئة العامة للطرق والكباري.

توسعة الطريق

وشملت الأعمال توسعة الطريق من عرض متوسط الأسفلت 5 و 6 م إلى عرض متوسط 7 م حيث تم أعمال حماية بالدبش للمناطق على جانبي الطريق حيث يوجد مصرف أدكو الرئيسي وهو أكبر مصارف المحافظة كما تم وضع طبقة أساس بالسمك التصميمي على طبقتين ووضع طبقة تشريب الأسفلت والطبقة الرابطة بالإضافة الي وضع طبقة اللصق والسطحية.

كما شملت الأعمال رصف طرق قرية المعدية بأدكو بطول 600 م وكذا إنشاء مدخل ومخرج لمدينة أدكو على الطريق الدولي الساحلي.