جريدة الديار
الجمعة 17 مايو 2024 10:38 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ميسي يعادل رقم رونالدو.. وأتلتيكو يخطف بطاقة التأهل

ميسي
ميسي

انتهت مباريات اليوم الأول من منافسات الجولة السادسة والأخيرة من بطولة دوري أبطال أوروبا، والتي شهدت إقامة 8 لقاءات هامة، وشهدت نتائج مثيرة وغير متوقعه لعشاق الساحرة المستديرة.

قبل مباريات اليوم، كانت هناك العديد من الأندية التي حسمت التأهل لدور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا وهي: مانشستر سيتي، وباريس سان جيرمان، وليفربول، وأياكس، وسبورتنج لشبونة، وريال مدريد وإنتر ميلان، وبايرن ميونخ، ومانشستر يونايتد، وتشيلسي، ويوفنتوس.

أندية نجحت في التأهل
نجح نادي أتلتيكو مدريد في إلى دور الـ16 ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عقب فوزه على مضيفه بورتو البرتغالي 3 / 1 في الجولة السادسة، والتي شهدت أيضا فوز ليفربول الإنجليزي على مضيفه ميلان الإيطالي 2 / 1.

واستطاع نادي أتلتيكو مدريد، للوصول للنقطة السابعة، ليحتل بها المركز الثاني، ليتأهل لدور الـ16 بالبطولة، بينما توقف رصيد بورتو عند خمس نقاط في المركز الثالث، لينتقل للعب في الدوري الأوروبي.

ميسي يعادل رقم رونالدو
قاد الأرجنتيني ليونيل ميسي، باريس سان جيرمان الفرنسي، للفوز على كلوب بروج، بعد تسجيله هدفين الثالث والرابع، في ختام منافسات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، ليعادل الرقم القياسي لمنافسه البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد بعدما عرف الطريق إلى شباك 38 فريقا مختلفا في بطولة دوري أبطال أوروبا، وفقا لموقع "سكواكا" المتحصص في الإحصائيات.

نتائج مباريات دوري أبطال أوروبا
باريس سان جيرمان – فرنسا ( 4 : 1 ) كلوب بروج – بلجيكا
لايبزيج – ألمانيا ( 2 : 1 ) مانشستر سيتي – إنجلترا
بوروسيا دورتموند – ألمانيا ( 5 : 0 ) بشكتاش – تركيا
أياكس أمستردام – هولندا ( 4 : 2) سبورتينج لشبونة – البرتغال
بورتو – البرتغال ( 1 :3 ) أتلتيكو مدريد – إسبانيا
ميلان – إيطاليا ( 1 : 2 ) ليفربول – إنجلترا
ريال مدريد – إسبانيا ( 2 : 0) انتر ميلان – إيطاليا
شاختار دونيتسك – أوكرانيا ( 1: 1 ) شيريف تيراسبول – مولدوفا