جريدة الديار
الجمعة 10 مايو 2024 12:41 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ماذا قالت ”عارية البلكونة” فى أقوالها بقسم شرطة التجمع؟ ( تفاصيل )

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أدلت السيدة التي ظهرت عارية من شرفة منزلها بالتجمع الأول بالقاهرة،التي تم اقتيادها لقسم الشرطة، بأقوالها في الاتهام الذي نسب إليها وهو نشر الفسق والفجور.
وقالت المتهمة عقب اقتيادها لديوان الشرطة، إنها أوكرانية الجنسية، وخلعت ملابسها كما تفعل في بلدها، ولا تعرف أن هذا مجرم قانونيا في مصر، كما أكدت أنها كانت بصحبة أصدقائها يرافقونها عقب رحلتها داخل القاهرة ، وعندما تجردت من ملابسها وخرجت لتنظر من "البلكونة" وكانت لا تردي شئ، فصرخ الجيران في وجهها لتدخل إلى غرفتها وترتدي ملابسها ولكن هي تجهل القانون المصري ولم تفهم ما يقولون.
وأوضحت الأجنبية، إنها لم يكن لديها أي نية في ارتكاب هذا الفعل بشكل متعمد بل كانت تتصرف بشكل طبيعي كما تفعل في أوكرانيا حتى فوجئت بأن الجيران يشيرون إليها بضرورة ارتداء ملابسها، وبالفعل اتجهت إلي الداخل دون أن أفهم ماذا يقصدون، وعندما حاولت الدخول إلى الشقة، كانت قوة أمنية وصلت وأحضرت ملابسى وتم اقتيادى إلى قسم الشرطة.
وأكد مصدر أمني انه تم تنفيذ القانون حيال السيدة الأوكرانية التي ظهرت عارية لإرتكابها جريمة مجرمة مخالفة للقانون العقوبات المصري، وينص على أن ارتكاب مثل هذه الأفعال الفاضحة هي تحريض على الفسق والفجور في المجتمع وأن مرتكبها يقع تحت طائلة القانون.
كما أكد المصدر أنه تم إخطار السفارة الأوكرانيا من أجل حضور ممثلًا عن السفارة تحقيقات النيابة معها أو تفويض مستشارًا قانونيًا لها، كما أمرت النيابة باستدعاء مترجم ليتولى التواصل الجيد بها وبين ممثل النيابة، حتى تفهم كافة الأسئلة والتهم المنسوبة إليها.
وتم استدعاء إحدى جيران الأوكرانية لاتهامها بتكرار ظهور سيدة عارية ببلكونة إحدى الشقق بأحد العقارات بكمبوند بمنطقة التجمع الأول، بالمساعدة علي بنشر بالفسق والفجور.
عقوبة الفعل الفاضح
تنص المادة 278 حيال عقوبة الفعل الفاضح من قانون العقوبات المصري، على أنَّه: «كل من فعل علانية فعلًا فاضحًا مخلًّا بالحياء، يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة أو بغرامة لا تتجاوز 300 جنيه».
كما تنص المادة 279 من قانون العقوبات على أنَّ «يعاقب بالعقوبة السابقة كل من ارتكب مع امرأة أمرًا مخلا بالحياء ولو في غير علانية»، وهو ما يعني أن يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة أو بغرامة لا تتجاوز 300 جنيه، كل من ارتكب مع امرأة أمرًا مخلًا بالحياء ولو في غير علانية.
ثلاثة شروط لتحقيق جريمة الفعل الفاضح
شرح الطعن رقم 15583 لسنة 67 قضائية، ماذا يعني الفعل الفاضح مستندًا ع لى النص القانوني في قانوان العقوبات ولا ئحته التنفيذية حيث جريمة الفعل الفاضح لا تقوم إلا بتوافر 3 أركان كالتالي:
1- فعل مادي يخدش في المرء حياء العين أو الأذن سواء وقع الفعل على جسم الغير أو أوقعه الجاني على نفسه.
2- العلانية ولا يشترط لتوافرها أن يشاهد الغير عمل الجاني فعلاً بل يكفي أن تكون المشاهدة محتملة.
3- القصد الجنائي وهو تعمد الجاني إتيان الفعل.