جريدة الديار
الأحد 28 أبريل 2024 12:06 صـ 18 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

نتائج مواجهات منتخب مصر والأردن

منتخب مصر في كاس العرب
منتخب مصر في كاس العرب

ينتظر محبو كرة القدم في مصر والوطن العربي، اللقاء المثير الذي سيجمع منتخب مصر الوطني ومنتخب الأردن ضمن مباريات الدور ربع النهائي لبطولة كأس العرب التي تقام في قطر، وتبدأ المباراة في تمام الساعة الخامسة بتوقيت القاهرة.

مواجهات مصر السابقة بين مصر والأردن

وخاض منتخب مصر 6 مباريات مع نظيره منتخب الأردن من قبل ما بين رسمية وودية، نجح الفراعنة في تحقيق الفوز في 4 مباريات والتعادل في مباراة والخسارة في مثلها.

وخلال هذه المواجهات تمكن منتخب مصر من إحراز 14 هدفا في مرمى المنتخب الأردني، مقابل 4 أهداف فقط سجلها لاعبو منتخب الأردن النشامي في شباك مصر.

نتائج مواجهات مصر والأردن

كانت المواجهة الأولى كأس القنيطرة 1974 وتمكن منتخب مصر من تحقيق فوز كبير بنتيجة 5/0، وأقيمت مباراة ودية أخرى بين المنتخبين سنة 1983 حقق منتخب مصر الفوز بنتيجة 3/1.

وواجه منتخب الفراعنة المنتخب الأردني في كأس العرب عام 1988وتمكن منتخب مصر من تحقيق الفوز بنتيجة 2/0، وخاض المنتخبان مواجهة ثانية في بطولة كأس العرب عام 1992، وانتهت بالتعادل 1/1.

وأقيمت مباراة ودية عام 2016 وتمكن منتخب الأردن من تحقيق الفوز للمرة الأولى على المنتخب الوطني المصري بنتيجة 1/0

منتخب مصر يتصدر مجموعته

وتجدر الإشارة بالذكر، أن المنتخب الوطني المصري نحج في تصدر مجموعته في بطولة كأس العرب التي تقام بقطر بفضل اللعب النظيف بعدما تعادل في النقاط مع المنتخب الجزائر برصيد 7 نقاط لكل منهما، فيما احتلت لبنان المركز الثالث وجاءت السودان في المركز الأخير.

منتخب الأردن يحقق وصافة مجموعته

وتمكن المنتخب الأردني من التأهل إلى ربع نهائي البطولة بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، وسيعمل النشامى على مواصلة الأداء القوي في البطولة والذهاب إلى أبعد نقطة ومحاولة إقصاء منتخب الفراعنة.

الحضور الجماهيري لمشجعي المنتخب المصري

تشهد مباريات المنتخب الوطني المصري في بطولة كأس العرب التي تقام في دولة قطر حضور جماهيري كبير من المصريين المتواجدين بقطر ودول الخليج، حيث تذهب الأسر بكامل أفرادها لمؤازرة منتخب مصر في جميع مبارياته بالبطولة.