الإثنين 20 مارس 2023 07:19 مـ 28 شعبان 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

كأس العالم لكرة اليد.. الدنمارك تعقد مشوار منتخب مصر

مباراة مصر والدنمارك
مباراة مصر والدنمارك

تلقى منتخب مصر الهزيمة الأولى في كأس العالم لكرة اليد 2023 بالخسارة أمام الدنمارك في ختام الدور الرئيسي.

وخسر منتخب مصر أمام نظيره الدنماركي، حامل لقب آخر نسختين من بطولة كأس العالم لكرة اليد 2023، بنتيجة (30-25)، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الرابعة بالمرحلة الرئيسية للبطولة التي تستضيفها بولندا والسويد.

وبفضل خبرات لاعبيه، سيطر المنتخب الدنماركي بطريقة شبه تامة على أحداث المباراة، وحسم الشوط الأول لصالحه بنتيجة 17-12، ولم يتغير الحال في الشوط الثاني، حيث واصل سيطرته، وأنهى المباراة لصالحه بنتيجة 30-25.

وبهذه النتيجة، يحسم منتخب الدنمارك صدارة ترتيب المجموعة الرابعة لصالحه بعد رفع رصيده إلى 9 نقاط.

في المقابل تراجع منتخب مصر للمركز الثاني بعد توقف رصيده عند النقطة الثامنة.

وبالتالي، سيلتقي منتخب مصر مع السويد متصدر المجموعة الثانية في ربع نهائي مونديال اليد، بينما سيواجه منتخب الدنمارك نظيره المجري صاحب المركز الثاني.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب مصر أمام نظيره السويدي في ربع النهائي يوم الأربعاء 25 يناير ، وستقام المباراة في العاصمة السويدية ستوكهولم.

وكان منتخب مصر تمكن قبل مواجهة الدنمارك من تحقيق 5 انتصارات من أصل 5 ممكنة في بطولة العالم، إذ فاز رجال المدرب الإسباني روبرتو جارسيا باروندو على كل من كرواتيا، المغرب، أمريكا، بلجيكا والبحرين.

ويتواجد المنتخب المصري للمرة الثانية على التوالي والسادسة في تاريخه بربع نهائي مونديال اليد، بعدما سبق أن وصل لهذا الدور في 5 نسخ سابقة بأعوام 1995 و1997 و1999 و2001 و2021.