جريدة الديار
السبت 4 مايو 2024 10:59 صـ 25 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الشوط الأول: منتخب مصر يتعادل 1-1 مع الأردن في كأس العرب

مباراة مصر والاردن
مباراة مصر والاردن

انتهى الشوط الأول بين منتخب مصر الوطني ومنتخب الأردن، بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 في اللقاء الذي يقام علي ملعب الجنوب بالدوحة ضمن مباريات الدور ربع النهائي لبطولة كأس العرب التي تقام في قطر، وبدأت المباراة في تمام الساعة الخامسة بتوقيت القاهرة.

الشوط الأول

شهد الشوط الأول سيطرة لمنتخب مصر وخطورة لمنتخب الأردن الذي نجح في التقدم بهدف في الدقيقة الثالثة عشر من زمن الشوط الأول من تسديدة من داخل منطقة الجزاء لم يستطع محمد الشناوي التصدي لها.

استغل لاعبو منتخب الأردن الجبهة اليمنى لمنتخب مصر، في شن هجمات على مرمي منتخب مصر.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، نجح مروان حمدي في إدراك هدف التعادل لمنتخب مصر.

مواجهات سابقة بين مصر والأردن

وخاض منتخب مصر 6 مباريات مع نظيره منتخب الأردن من قبل ما بين رسمية وودية، نجح الفراعنة في تحقيق الفوز في 4 مباريات والتعادل في مباراة والخسارة في مثلها.

وخلال هذه المواجهات تمكن منتخب مصر من إحراز 14 هدفا في مرمى المنتخب الأردني، مقابل 4 أهداف فقط سجلها لاعبو منتخب الأردن النشامي في شباك مصر.

نتائج مواجهات مصر والأردن

كانت المواجهة الاولي كأس القنيطرة 1974 وتمكن منتخب مصر من تحقيق فوز كبير بنتيجة 5/0.

وأقيمت مباراة ودية أخرى بين المنتخبين سنة 1983 حقق منتخب مصر الفوز بنتيجة 3/1، وواجه منتخب الفراعنة المنتخب الاردني في كأس العرب عام 1988وتمكن منتخب مصر من تحقيق الفوز بنتيجة 2/0، وخاض المنتخبان مواجهة ثانية في بطولة كأس العرب عام 1992،وانتهت بالتعادل 1/1.

وأقيمت مباراة ودية عام 2016 وتمكن منتخب الأردن من تحقيق الفوز للمرة الأولى على المنتخب الوطني المصري بنتيجة 1/0

منتخب مصر يتصدر مجموعته

وتجدر الإشارة إلى أن المنتخب الوطني المصري نحج في تصدر مجموعته في بطولة كأس العرب التي تقام بقطر بفضل اللعب النظيف بعدما تعادل في النقاط مع المنتخب الجزائر برصيد 7 نقاط لكل منهما، فيما احتلت لبنان المركز الثالث وجاءت السودان في المركز الأخير .

منتخب الأردن يحقق وصافة مجموعته

وتمكن المنتخب الأردني من التأهل إلى ربع نهائي البطولة بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، وسيعمل النشامى على مواصلة الأداء القوي في البطولة والذهاب إلى أبعد نقطة ومحاولة إقصاء الفراعنة