جريدة الديار
السبت 27 أبريل 2024 06:37 مـ 18 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الكشف على 1834 حالة في قافلة طبية بـ نظارة سماديس بالبحيرة

قافلة طبية
قافلة طبية

نظمت مديرية الصحة والسكان بالبحيرة، بقيادة الدكتور محمود طلحة وكيل الوزارة، قافلة طبية مجانية متعددة التخصصات خلال يومي 8  و 9 ديسمبر بقرية نظارة سماديس بالرحمانية.

يأتي هذا في إطار خطة محافظة البحيرة وتوجيهات اللواء هشام آمنة، بتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، والاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالقرى والعزب والنجوع.

وضمت القافلة عيادات متنقلة بكافة التخصصات الطبية وتم خلالها الكشف على 1834 مواطنًا من أهالي القريةن بالإضافة إلى عمل التحاليل الطبية اللازمة والاشعه وصرف العلاج للحالات بالمجان مع عمل ندوات توعوية وتثقيفية لأهالي القرية، وسط إتخاذ الإجراءات الوقائية والتدابير الإحترازية اللازمة.

متابعة أعمال تبطين ترعة الجانبية

ووجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة لرؤساء الوحدات المحلية بضرورة التواجد الميداني والمتابعة المستمرة وتكثيف العمل والوقوف على الأعمال القائمة، ومتابعة نسب ومعدلات تنفيذ المشروعات القومية والخدمية والتى تهم المواطنين فى كافة القطاعات والمجالات.

وتابعت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الدلنجات برئاسة المحاسب مجدي إبراهيم، سير العمل بمشروع إنشاء خط الإنحدار وشبكات الصرف الصحي ومحطة الرفع بقرية زاوية أبو شوشة حيث تم تنفيذ أكثر من 80 ٪ من المشروع وجاري العمل في إستكمال الشبكة وخط الطرد والمحطة على التوازي وذلك للعمل على توصيل الصرف الصحي للقرية والقرى التابعة.

ومن ناحية أخرى تم متابعة أعمال تبطين ترعة الجانبية ضمن خطة تطوير المجاري المائية والتى ستساهم في الحفاظ على الموارد المائية من خلال ترشيد الإستخدامات المائية والحفاظ عليها.