جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 02:09 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

«صحة سوهاج»: 204 مقار للكشف المبكر عن أوارم الثدي

أعلنت مديرية الصحة بسوهاج أنه تم فحص أكثر من 824 ألف سيدة خلال مبادرة "صحة المرأة" منذ بدء انطلاقها وحتى الآن، مع تقديم العلاج بالمجان لتلك الحالات، والمبادرة مستمرة فى تقديم خدماتها.

الكشف المبكر عن الأورام السرطانية

وقالت الدكتورة كريمة حامد، وكيل وزارة الصحة بسوهاج، إن المبادرة تستهدف الكشف المبكر عن أورام الثدي بالفحص والكشف الإكلينيكي عن المرض وتوفير العلاج بالمجان.

وتشمل المبادرة أيضًا التوعية بالصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة والحياة الصحية والكشف عن الأمراض غير السارية (السكري، ضغط الدم، قياس الوزن والطول وتحديد مؤشر كتلة الجسم، ومستوى الإصابة بالسمنة أو زيادة الوزن)، بالإضافة إلى عوامل الخطورة المسببة للأمراض غير السارية، والتوعية بطريقة الفحص الذاتي للثدي.

معاناة المرأة المصرية من الأمراض السرطانية

وتعاني المرأة المصرية منذ عقود من مشكلات صحية متراكمة في مقدمتها الأورام السرطانية، وطبقًا لإحصائيات منظمة الصحة العالمية عام ٢٠١٨، يأتي سرطان الثدي في مقدمة الأورام السرطانية التي تعاني منها المرأة المصرية بنسبة تصل إلى ٣٥٪ من إجمالي الإصابات السرطانية للمرأة المصرية.

توفير 204 مقار لتقديم خدمات المبادرة

ومن جانبه، أشار الدكتور محمد عاطف المشنب، مدير إدارة الرعاية الأساسية بالمديرية، إنه يتم تقديم خدمات المبادرة من خلال 204 مقار مُخصصة لتقديم خدمات المبادرة والمبادرات الأخرى.

جدير بالذكر أن المبادرات التي أطلقها السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي والتي تخدم ملايين المصريين من مختلف الشرائح العمرية تأتي في إطار الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة لبناء الإنسان المصري والحفاظ على سلامة الأسرة والمجتمع.