جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 08:08 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

نبيلة عبيد: هذا الفيلم الأقرب إلى قلبي

نبيلة عبيد
نبيلة عبيد

أكدت الفنانة القديرة نبيلة عبيد عبر صفحتها الرسمية "إنستجرام" أن أقرب الأفلام المحببة إلى قلبها فيلم "الراقصة والسياسي"، الذي شاركها العمل فيه عظماء الفن وهم عادل أدهم ونبيلة السيد وأحمد زكي، تأليف إحسان عبدالقدوس، سيناريو وحوار مصطفى محرم، إخراج أشرف فهمي.

يذكر أن آخر أعمال أعمال الفنانة نبيلة عبيد في مسلسل "سكر زيادة" بطولة سميحة أيوب ونادية الجندى وهالة فاخر، الذي تم عرضه على شاشة mbc مصر في رمضان 2020.

نجمة مصر الأولى

لقبت الفنانة نبيلة عبيد بعدة ألقاب منها سمراء الشاشة، ونجمة مصر الأولى، وقطعة الكراميل.

الفرصة الأولى

شاركت نبيلة عبيد في العديد من الأعمال الدرامية والتليفزيونية، اكتشف موهبتها المخرج عاطف سالم الذي أعطاها الفرصة في فيلم "مفيش تفاهم" بطولة الفنانة سعاد حسني وحسن يوسف.

رابعة العدوية

بدأ انطلاق نبيلة عبيد في بطولة فيلم "رابعة العدوية" على الرغم من أنها وجه جديد إلا أنها حققت نجاحًا كبيرًا على المستوى الجماهيري والنقدي، ثم شاركت في فيلم التاريخي "المماليك" مع النجم العالمي عمر الشريف.

نجاح السينما

حققت نبيلة عبيد نجاحًا كبيرًا في السينما أبرزه في فيلم "الراقصة والسياسي"، وفيلم "المرأة والساطور"، وفيلم "اغتيال مدرسة"، وتجسيدها دور صاحبة الاحتياجات الخاصة في فيلم "توت توت"، وفيلم "العذراء والشعر الأبيض"، وفيلم "كشف المستور".

فيلم التخشيبة

واعترفت الفنانة نبيلة عبيد أن فيلم "التخشيبة" من أصعب الأدوار التي قدمتها، مؤكدة أن كل من شارك في الفيلم كانوا في منتهى العظمة، وهذا يرجع لقصة الكاتب الكبير وحيد حامد، وإخراج عاطف الطيب.

دراما الألفينات

كما نجحت نبيلة عبيد في دراما الألفينات خلال مسلسل "العمة نور" بطولة فادية عبد الغني وعبدالرحمن أبو زهرة وكريم أبوزيد وريهام عبدالغفور وأميرة كرارة وبشرى، حيث جسدت دور امرأة عاشت سنوات طويلة في أمريكا ونجحت في دراسة علم النفس حتى أصبحت أستاذة جامعية وقررت العودة إلى مصر بعد وفاة زوجها وتجد تغيرات كثيرة في مصر وعوائق وتحديد مشاكل أبناء شقيقها وتحقيق أحلامهم.