الجمعة 9 ديسمبر 2022 01:41 صـ 15 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

موعد صرف مستحقات المصدرين بمبادرة السداد النقدي الفوري

محمد معيط
محمد معيط

حظيت مبادرة السداد النقدي الفوري لدعم المصدرين بإقبال كبير، بما يعكس نجاح وزارة المالية في توفير السيولة النقدية التي تمكن المصدرين من الوفاء بالتزاماتهم تجاه عملائهم والحفاظ على العمالة في ظل تداعيات جائحة «كورونا»، بحسب ما أكده الدكتور محمد معيط وزير المالية.

وتابع معيط: أن المبادرة تتسق مع جهود الدولة في تعظيم قدراتها الإنتاجية، وتعزيز تنافسية المنتجات المصرية بالأسواق العالمية، ودفع عجلة الاقتصاد القومي، ورفع معدلات النمو؛ تحقيقا لأهداف التنمية الشاملة والمستدامة.

المرحلة الرابعة لمبادرة السداد النقدي

وطلبت ١٦٥٠ شركة مصدرة الانضمام للمرحلة الرابعة لمبادرة السداد النقدي الفوري، التي تم إطلاقها منتصف نوفمبر الماضي، وسيتم صرف مستحقاتهم من دعم المصدرين في ٢٨ ديسمبر الحالي، و٢٨ فبراير و٢٨ أبريل ٢٠٢٢.

ولفت وزير المالية إلى أنه تم صرف أكثر من ٣٠ مليار جنيه لأكثر من ٢٠٠٠ شركة، خلال المراحل الثلاثة في الفترة من نوفمبر ٢٠٢٠، وحتى أكتوبر ٢٠٢١، لهذه المبادرة إضافة إلى المبادرات الأخرى المختلفة؛ بما يؤكد التزام الحكومة بمساندة القطاع التصديري وتوفير السيولة النقدية للشركات المصدرة.

قطاعات جديدة في المبادرة

وقال أحمد كجوك نائب الوزير للسياسات المالية والتطوير المؤسسي: إنه تم السماح لأول مرة للشركات المصدرة بقطاعات السيراميك والسيارات والأدوية بالتقدم للانضمام إلى المرحلة الرابعة من مبادرة السداد النقدي الفوري لدعم المصدرين؛ بما يتسق مع حرص الحكومة على تحفيز القطاع التصديري، وتشجيع المصدرين على توسيع أنشطتهم الإنتاجية.