جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 07:51 صـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
كمامات بـ4 ملايين جنيه.. إحالة 3 مسؤولين بمستشفى الشيخ زايد المركزي للمحاكمة تعطل عمليات السحب والإيداع بماكينات البريد خلال ساعات مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة دمنهور يعقد فعاليات اليوم الأول لدورة التحاليل الطبية خبير اقتصادي: مؤشرات البورصة المصرية حققت أداءا جيدا الفترة الحالية تكليف سمير البلكيمى وكيلا لمديرية التموين بالبحيرة مدبولي ..الاسعار ستأخذ مسارا نزوليا بدأ من الاحد القادم التوعية بخطورة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر خلال القافلة التنموية لجامعة دمنهور جامعة دمنهور تطلق مشروع لانتاج نواقل خلوية نانوية الحجم من النباتات العضوية (FarmEVs) جامعة دمنهور تحتفل بيــــــوم التراث العالمي استكمال رصف فرعيات شارع الجمهورية بحوش عيسى بتكلفة إجمالية 4 مليون و 500 ألف جنية وزارة الصحة بالشرقية يتابع الخدمات الطبية بمستشفى الزقازيق العام المخرجة السويسرية «عايدة شلبفر » مديرا للأفلام الروائية بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي

القيادات المجتمعية والأهلية يهنئون هنون بتوليه قيادة دارفور

علم السودان
علم السودان

هنأت القيادات المجتمعية والإدارات الأهلية وحركات الكفاح المسلحة والقطاعات الشبابية والرياضية، أمس الجمعة، الوالي حامد التجاني هنون لقيادة ولاية دارفور وحاكم الإقليم منى أركو مناوي من أجل تحقيق الأمن والسلام والتنمية في هذه المرحلة.

دعم هنون

وأكدت القيادات تعاونهم ووقفتهم مع حكومة الولاية لتحقيق الأمن والاستقرار وأهداف الثورة حتى الوصول إلى التحول الديمقراطي عبر انتخابات حرة ونزيهة داعية: إلى ضرورة الاهتمام بقضية الأمن والسلام والتنمية ومعاش الناس بجانب أن يكون على مسافة واحدة من كل مكونات مجتمع الولاية.

وبدوره، أكد والي جنوب دارفور المكلف حامد التجاني هنون، في لقائه مع قيادات الولاية المجتمعية والأهلية وقفته على مسافة واحدة من كل مكونات مجتمع الولاية مجددا تأكيده أن من أولوياته امن واستقرار الولاية وتنميتها وتماسك مجتمعه داعيا: الجميع إلى العمل معا من أجل نهضة الولاية وإعادة النازحين إلى قراهم.

وفي نفس السياق، وعد هنون بتسيير قافلة دعم لغرب دارفور في كرينك وجبل مون، مضيفا نتمنى أن يكون هذا أخر أحزان السودان ودارفور، مشيرا إلى أن الرياضة تمثل مدخل أساسي للسلام الاجتماعي كما وعد بعمل ثقافي رياضي كبير في الولاية من أجل التماسك وتوحيد الوجدان.

وعلى صعيد آخر، دعا جبريل محمد احمد قيادي بحركة جيش تحرير السودان مجتمع الولاية إلى الوقوف ودعم الوالي من أجل المصلحة العامة، مطالبا: بمعالجة قضية الأمن بحكمة وعقلانية والنزوح لجعل العودة جاذبة للريف وتحقيق الإنتاج والإنتاجية.

دعم الشباب لهنون

أكد ممثل تجمع شباب ثورة ديسمبر المستقلين سعيد زكريا دعمهم لحاكم الإقليم ووالي الولاية المكلف من أجل بناء الوطن وتحقيق الأمن والتنمية المتوازنة، داعيا إلى مشاركة الشباب والإدارة الأهلية في القرارات المصيرية وخاصة الانتخابات وفتح المسارات والمراحيل، موضحا أن هدفهم بناء الوطن متعهدا بعمل ميثاق للشباب لنبذ العنف وعدم حماية المجرم والمحافظة على الأمن والاستقرار.

كما ناشد العمدة حسن عبدالله بضرورة الاهتمام والمسارات والصواني موسم الزراعي وفتح المراحيل والمسارات المغلقة فضلا عن بسط هيبة الدولة ومحاربة المتفلتين الذين يتسببون في زعزعت الاستقرار والإخلال بالأمن.