الجمعة 9 ديسمبر 2022 01:11 صـ 15 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الكشف على 1524 مواطنًا وتسليم 773 نظارة طبية بالمجان في زفتى

جانب من القافلة الطبية
جانب من القافلة الطبية

أشاد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بالدور الكبير الذى تقوم به مؤسسات المجتمع المدني في تنفيذ القوافل الطبية المجانية داخل قرى مركز زفتى ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، حيث نظمت مؤسسة صناع الخير وصندوق تحيا مصر قافلتين طبيتين بمركز زفتى تم خلالهما الكشف على 1524 مواطن وتسليم 773 نظارة طبية بزفتى.

خلال القافلة الأولى التابعة لمؤسسة صناع الخير بقرية نهطاى ، تم الكشف على 962 مواطنًا، وتم صرف العلاج اللازم ل 345 مريضًا بالمجان، كما تم تسليم النظارات اللازمة لعدد 325 مريضًا، بالإضافة إلى تحويل 178 حالة في حاجة إلى عمليات عاجلة إلى المستشفى.

وفي ذات السياق وبقرية الغريب، تم تنفيذ قافلة عيون نظمها صندوق تحيا مصر، والتي تم خلالها الكشف على 832 مواطنًا، حيث تم تحويل 175 حالة للعمليات العاجلة، تسليم ٤٤٨ مواطن للنظارات الطبية وصرف العلاج اللازم بالمجان لعدد ٥٥٤ مريض منهم .

وأكد الدكتور طارق رحمي أن محافظة الغربية مستمرة في تنفيذ القوافل المجانية التي تستهدف المواطنين الأكثر احتياجاً، ضمن مبادرة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية "حياة كريمة" لتطوير قرى الريف المصري ، حيث تم تنفيذ ١٨٢ قافلة متنوعة ما بين ( طبية، بيطرية، اجتماعية وزراعية).