جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 10:57 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
التنمية المحلية تتابع تحسين مستوي الخدمات للمواطنين بالمحافظات.. رصف طرق بالغربية ١٥١٣ مواطن تلقوا خدمات الكشف والعلاج بالمجان بقافلة السرو من صحة دمياط التنمية المحلية تتابع تنفيذ مبادرة حياة كريمة والجمهورية الجديدة مصر بتتبني بالمحافظات ..” أسوان” افتتاح استوديو المحتوى التعليمى الجديد بالتعاون مع اليونسكو وهواوى بالأكاديمية المهنية للمعلمين وزيرة التضامن: 60% من مرضى الإدمان يعيشون مع أسرهم دون اكتشاف الوالدين لتعاطي أبنائهم. وصول 8 شهداء لـ مستشفى «الأقصى» جراء قصف الاحتلال منزلًا بمخيم المغازي إصابة 9 أشخاص واحتراق منزل في مشاجرة بالفيوم ... بسبب خلافات الجيرة مصرع شاب في تصادم دراجة نارية بجرار زراعي في الوادي الجديد «القباج» تطلق مرحلة جديدة من حملة «أنت أقوى من المخدرات» للوعي بخطورة الإدمان 4 شهداء وعدد من المصابين جراء قصف الاحتلال لمنزل بمخيم المغازي سوريا.. انفجارات عنيفة تدوي في منطقة مطار حلب الدولي وزيرة التضامن: قضية المخدرات أصبحت خطرًا يُهدد السلم المجتمعي

مصرع سائق يسير عكس الاتجاه بمحور الأوتوستراد

صورة ـ إرشيفية
صورة ـ إرشيفية

لقى شخص مصرعه في حادث تصادم سيارة "سوزوكي فان" تسير عكس الاتجاه وأتوبيس نقل جماعي، بمحور الأوتوستراد.

البداية عندما تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة، مفادها وقوع حادث تصادم بطريق الأوتوستراد، بمنطقة 15 مايو، وعلى الفور انتقلت الخدمات المرورية لموقع الحادث مدعومة بسيارة إسعاف ونقلت المتوفي إلى المستشفى، وبالفحص تبين أنه أثناء سير قائد السيارة السوزوكي في الاتجاه المعاكس، اصطدم به أتوبيس.

وأسفر الحادث عن مصرع قائد السيارة، فيما دفعت الإدارة العامة للمرور بالأوناش وتم رفع حطام الحادث وإعادة الحركة المرورية لطبيعتها مرة أخرى، تم نقل الجثة إلى المستشفى العام، وتحرير محضرا بالواقعة تمهيدا للعرض على النيابة العامة لتتولى التحقيق.

تجنب وقوع الحوادث

ونصحت إدارة المرور، باتخاذ التدابير اللازمة واتباع العديد من الوصايا لتجنب وقوع الحوادث خلال رحلات المواطنين، على الطرق الرابطة بين المحافظات والطرق السريعة والزراعية والصحراوية والطرق الداخلية بالمدن وشملت قائمة الوصايا ما يلي:

- الصيانة الدورية للسيارات التي تمكن أهميتها في الحفاظ على أرواح سائقي المركبات.

- التأكد من صلاحية الإطارات أو الفرامل قد يؤدى إلى عدم وقوع حوادث.

- عدم التسابق والقيادة بسرعات جنونية على الطرق.

- الالتزام بالسرعات المحددة على المحاور لمنع انقلاب السيارة.

- تجنب الانشغال بغير الطريق لعدم فقدان التركيز أثناء القيادة.

- تجنب تخطى السيارات أثناء السير بالطريق.

- التزام السائق بقواعد المرور أثناء القيادة على الطرق.

- الانتباه جيدًا للسيارة عند التقاطع في حالة الدوران.

- توقع التغييرات المفاجئة في السير والتركيز بشكل جيد وسرعة البديهة في التعامل مع أي طارئ.

- عدم تعاطى المواد المخدرة على الطرق أثناء القيادة لمنع الحوادث.