جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 09:42 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

«أحمد رمزي».. طالب يُبدع في رسم المشاهير بفن الفيكتور آرت

أحمد رمزي
أحمد رمزي

15 عاماً كان عُمر «أحمد رمزي» الطالب بالصف الثاني الثانوي، المقيم بمحافظة الإسكندرية، عندما اختار طريق الإبداع والتميز بفن الفيكتور آرت، الذي يعد من الفنون التكنولوجية الحديثة التي تعتمد على استخدام بعض البرامج على الكمبيوتر لرسم الشخصيات أو المناظر الطبيعية.

يقول «أحمد» أحبيت فن الفيكتور آرت لأنه من الفنون الغير منتشرة بشكل كبير في مصر وحديث الظهور في إعلانات الشركات، وخاصة إني من صغري بحب استخدام برنامج الفوتوشوب، فجاءتني الفكرة من استخدامي لبرنامج الفوتوشوب وبرامج الرسم المختلفة.

الجد مصدر الموهبة

الجد كان المصدر الرئيسي في ظهور هذه الموهبة، فهو صاحب استديو تصوير، وتعلم «أحمد» منه كيفية التعامل على برنامج الفوتوشوب منذ عمر الـ 7 سنوات، فبدأت الفكرة تنمو في ذهنه.

ويؤكد أحمد أنه استغل فترة الإجازة في بداية موجة كورونا الأولى لتطوير موهبته، متابعا: لدي رغبة في كتابة اسمي وسط قائمة كبار الرسامين والموهوبين، وخاصة بعد أن نالت رسوماتي إعجاب الكثير.

رسومات أحمد للمشاهير

رسم أحمد ببراعة واحترافية كبار الشخصيات التي نالت إعجاب الكثير، والتي تعكس شخص تسلق سلم النجاح، فأبدع في رسمة البطل بيج رامي والفنان أحمد زكي والفنان يحيى الفخراني، واللاعب المصري محمد صلاح.

ويتابع أحمد: أكثر الأعمال التي أحبيتها رسمة البطل المصري بيج رامي، فعندما انتهيت منها أرسلتها له، ورد قائلا «حق عليه أشكرك».

ويضيف كانت هذه الكلمات السبب الرئيسي في تحفيزي واستمراري للرسم والإبداع، مشيرا إلى رسمة اللاعب المصري محمد صلاح من أكثر الرسومات إلى قلبي وأتمنى أن أقابله في يوم وأقدمها له.

رسم المشاعر الداخلية

الأب والأم كانا الدافعان له لتحفيز على الاستمرار بطريق الفن، ويقول أحمد: اخترت طريق الرسم لأنه يحول الطاقة السلبية إلى إيجابية عند رسم المشاعر الداخلية وبعدها تشعر بالهدوء التام.

واختتم أحمد: أحلم بالعالمية وأن تُعرض لوحاتي في جميع المعارض الدولية والعالمية، وأتمنى أن يدخل عدد كبير من رسوماتي في موسوعة جينيس، وأن يصبح لي معرضا خاصا لعرض لوحاتي، وتعليم الأجيال القادمة فن الفيكتور آرت في الرسم والإبداع.