الخميس 11 أغسطس 2022 02:06 صـ 14 محرّم 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

«مصباح» تتفقد أعمال تطعيم شلل الأطفال بأول المحلة

جانب من حملات التطعيم
جانب من حملات التطعيم

انطلقت اليوم فعاليات الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بمحافظة الغربية، تحت رعاية الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية والدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة.

وتفقدت صباح اليوم الدكتورة منال محمد مصباح مديرة الإدارة الصحية بالمحلة أول، فرق التطعيم برعاية طفل أول بالمحلة ومكاتب صحة أول ورابع بالمدينة، وكذلك تابعت وأشرفت على أعمال الحملة فى قرى العثمانية والترزى ولومانة.

وأعلن عن انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال في الفترة من ١٩ ديسمبر ولمدة ٤ أيام، والحملة تستهدف تقوية مناعة الأطفال من عمر يوم وحتى ٥ سنوات ضد المرض، وذلك فى إطار مجهودات الدولة للحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال.

واستعدت الادارة بمختلف أقسامها لفعاليات الحملة، حيث قام القسم الوقائى برئاسة دكتورة شيماء محمود عمر، بتدريب القوى البشرية المشاركة في الحملة من مشرفين وفرق التطعيم من كتبه وتمريض وتوفير المستلزمات اللازمة لتنفيذ الحملة، ومراجعة معدات سلسلة التبريد التي تستخدم في حفظ ونقل وتداول الطعوم.

ويتم تنفيذ الحملة من خلال فرق ثابتة ومتحركة بمدينة المحلة الكبرى وجميع القرى التابعة لها، وتم التنبية على الفرق باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية حفاظا على سلامة وصحة الأطقم الطبية والمواطنين، وتتواجد فرق الحملة فى الأماكن التالية:

- فرق تطعيم ثابتة بجميع الوحدات الصحية والمركز الطبى بالمحله ومكاتب الصحة والرعاية وديوان الإدارة الصحية.

- فرق متحركة تجوب المنازل في المدينة و جميع القرى التابعة اداريا وصحيا للادارة الصحية أول المحله الكبرى.

- فرق متحركة للتطعيم في جميع دور رياض الأطفال.

- فرق متحركة للتطعيم فى النوادى والتجمعات السكانية.

والتطعيم متاح مجانا لكل الأطفال ولا يوجد تعارض بين التطعيمات الروتينية وتطعيم شلل الأطفال.

وتستهدف الحملة على مستوى مصر الوصول الى 16.5 مليون طفل من المصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر.