جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 05:38 مـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

حملة التطعيم ضد شلل الأطفال تواصل أعمالها بالبحيرة

جانب من الحملة
جانب من الحملة

انطلقت اليوم فعاليات الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، والتي من المقرر أن تستمر لمدة 4 أيام، من عمر يوم وحتى خمس سنوات.

يأتي ذلك في إطار الحملة التي تنفذها وزارة الصحة والسكان، ضمن الجهود المبذولة من الدولة لمكافحة الأمراض المتوطنة والحفاظ علي صحة الأطفال والقضاء على مرض شلل الأطفال.

وتابعت اليوم الوحدة المحلية لمركز ومدينة إيتاي البارود في محافظة البحيرة، برئاسة محمد كجك، عمل المبادرة بمكاتب الرعاية، وكذلك من خلال الفرق المتحركة.

وتشارك فرق "ثابتة، ومتحركة" من خلال مكاتب الصحة ومكاتب رعاية الطفل والوحدات الريفية المنتشرة بكافة أنحاء المركز.

وكثف رؤساء الوحدات القروية التابعة للمركز، المرور الميداني على الوحدات الصحية بالقرى، للتأكد من عمل الحملة في يومها الثاني دون وجود معوقات، بجانب القيام بأعمال توعية المواطنين بالحملة، وذلك بالتنسيق مع الإدارة الصحية بإيتاى البارود.

وفى مركز شبراخيت ، أعلن مركز ومدينة شبراخيت عن قيام الإدارة الصحية بشبراخيت بالبدء في تنفيذ الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بدءا من يوم ١٩ ديسمبر وحتى ٢٣ ديسمبر، وذلك لجميع أطفال مركز ومدينة شبراخيت من عمر يوم حتى 5 سنوات ولمدة أربعة أيام متتالية.

قاد اليوم اللواء وحيد الحضرى رئيس مركز ومدينة شبراخيت، وقيادات الوحدة المحلية متابعة بدء فعاليات الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الاطفال بنطاق مركز ومدينة شبراخيت بفرق ثابته ومتحركة.

وأكد الدكتور يحيى زيدان مدير الادارة الصحية بشبراخيت، أن استراتيجية الحملة ترتكز على استمرار التطعيم من منزل إلى منزل لضمان الوصول إلى الأطفال المستهدفين بالتطعيم بالإضافة إلى فرق التطعيم الثابتة بمكتب الصحة والمركز الطبى الحضري والوحدات الريفية ومركز رعاية الامومة والطفولة.

إستمرار فاعليات الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الاطفال بالرحمانية

قام المحاسب عادل عباسي رئيس مركز ومدينة الرحمانية ، بمتابعة استمرار فاعليات الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الاطفال بمركز الرحمانية والقري التابعة لها لليوم الثاني علي التوالي ، وذلك عن طريق فرق عمل متنقلة تابعة للادارة الصحية بالرحمانية تدق أبواب جميع منازل مدينة الرحمانية والقري التابعة لها ، وذلك لمستقبل أفضل لأولادنا.

و وجه اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة، رؤساء الوحدات المحلية للمراكز، بتقديم كافة أوجه الدعم اللازم لفرق التطعيم لإنجاح الحملة وتحقيق الهدف المنشود منها، والإعلان عنها في جميع الإذاعات المحلية .