جريدة الديار
الخميس 18 يوليو 2024 05:39 صـ 12 محرّم 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

محافظ الإسكندرية يكشف حقيقة صور الجليد المتداولة

الإسكندرية اليوم وسط الثلوج
الإسكندرية اليوم وسط الثلوج

أكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، صحة الصور المتداولة عبر منصات التواصل الاجتماعي، والتي تظهر خلالها المدينة وهي مغطاة بالثلوج.

وأوضح محافظ الإسكندرية خلال برنامج «صالة التحرير» الذي تقدمه عزة مصطفى على قناة «صدى البلد»، إن الطريق الصحراوي تأثر بهطول بعض الثلوج ولكن هذا لم يمنع الحركة المرورية أو يؤثر عليها، مضيفا أن الحركة المرورية كانت تسير بشكل جيد للغاية بالمدينة، سواء داخل المدينة أو بالطرق الرئيسية والكورنيش، رغم وجود تجمعات بعدة مناطق وصلت إلى 15 تجمعًا ولكنها لم تتسبب في إعاقة الحركة المرورية.

سرعة الرياح وصلت من 60 إلى 70 كيلومترا

وأفاد محافظ الإسكندرية بأن سرعة الرياح وصلت من 60 إلى 70 كيلومترا في الساعة، ولكنها لم تتسبب في سقوط الأعمدة أو الأشجار، مؤكدا أن الأوضاع ستستقر كثيرا بالغد، حيث ستنخفض سرعة الرياح إلى 30 كيلو متر في الساعة، مع انخفاض الأمواج.

وأكد اللواء محمد الشريف: خلال ساعة سيتم تحديد تأجيل الدراسة غدا من عدمه، وذلك بعد التنسيق مع الأرصاد الجوية، بجانب الإعلان عن الموقف من حركة الملاحة التي كانت متوقفة اليوم.

الإسكندرية عانت من العشوائية على مدار 40 عاما

وشدد على أن الإسكندرية عانت من العشوائية على مدار 40 عاما مضت، ويتم حاليا الانتهاء من دراسة أعدتها جامعة الإسكندرية لفصل شبكتي صرف الأمطار والصرف الصحي، لافتا إلى أن الدولة لا تبخل بأي شيء من أجل إنهاء أزمات المحافظة.

كما كشف تفاصيل الجلسة التي جمعته، برئيس الوزراء، وعدد من المسئولين وأساتذة من جامعة الإسكندرية، لدراسة الأجواء في المحافظة وكيفية التغلب على المصاعب التي تواجهها، موضحا أنه تم وضع خطة لحلول عاجلة وأخرى آجلة، العاجلة ستبدأ في خلال شهرين، والآجلة ستكون على مدار العام، مضيفا أن رئيس الوزراء كثف بسرعة اتخاذ إعداد الرسومات لفصل شبكتي صرف الأمطار عن الصرف الصحي، مع الانتهاء من وضع خطة لتطوير المحافظة، لا تتبدل بتغير المسئولين.