الخميس 11 أغسطس 2022 01:04 صـ 13 محرّم 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

البحيرة تعلن موقفها من سير الدراسة غدًا

اللواء هشام أمنه محافظ البحيرة
اللواء هشام أمنه محافظ البحيرة

قرر اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، استمرار تعطيل الدراسة غدًا الثلاثاء ٢١ ديسمبر ٢٠٢١، ولليوم الثالث على التوالى بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية على مستوى الطلاب والمعلمين.

ويستثنى من ذلك القرار القيادات وأطقم العمل وفقًا للاحتياجات التى يحددها مديرو المدارس والإدارات، نظرًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية باستمرار موجة الطقس السيئ وتعرض المحافظة لموجة من الأمطار الغزيرة وسوء الأحوال الجوية وحفاظاً على سلامة أبنائنا الطلاب.

أمطار رعدية وموجة صقيع على مختلف المحافظات

وتتعرض مصر خلال الفترة الجارية إلى موجة من الطقس السيئ وحالة من البرودة والصقيع على مختلف الأماكن والمحافظات المصرية، وخاصة الوجه البحري، وهو الأمر الذي دفع بعض المحافظات إلى تعطيل الدراسة بها جراء موجة الطقس السيئ للحفاظ على سلامة الطلاب، بعد التحذيرات المتتالية من هيئة الأرصاد الجوية.


تحذير عاجل من الأرصاد ينذر بسقوط أمطار غزيرة

وأطلقت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تحذيرًا من سقوط أمطار غزيرة وأحيانًا تكون رعدية على عدد من الأماكن من بينها السواحل الشمالية، وشمال الدلتا، مع سقوط حبات البرد وأمطار متوسطة الشدة وغزيرة على عدد من الأماكن وخاصة الدلتا القاهرة وشمال الصعيد عند الفيوم وبني سويف.

 

"كفر الدوار" تواصل أعمال سحب تجمعات المياه وتمهيد الطرق

وتواصل الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار برئاسة اللواء مهندس أحمد علي مرزوق، أعمال سحب تجمعات مياه الأمطار، تزامنًا مع استمرار التغيرات المناخية التي تشهدها البلاد، والتي صاحبها سقوط أمطار بمناطق متفرقة.

ودفعت الوحدة بمعداتها بعدد من المناطق والشوارع بنطاق المدينة، للتعامل الفوري مع تجمعات مياه الأمطار وتسهيل الحركة المرورية للمواطنين، وذلك بالتعاون مع شركة الصرف الصحي بكفر الدوار.

وتضمنت الأعمال سحب تجمعات المياه بعدد من المناطق بنطاق المدينة، كما كثفت الوحدة أعمال سحب تجمعات المياه بنطاق المؤسسات الحكومية والخدمية، وكذلك بنطاق المدارس وتمهيد الطرق المؤدية إليها بالتزامن مع استمرار قرار منح الطلاب اليوم أجازة بالمدارس والمعاهد بمحافظة البحيرة لليوم الثاني نظرًا للتغيرات المناخية، وذلك بإشراف من نواب رئيس المدينة وإدارة الأزمات بالوحدة.

وكانت معدات الوحدة قد انتشرت منذ أمس، بشوارع المدينة والمركز، للتعامل الفوري مع تجمعات مياه الأمطار وتمهيد الطرق تسهيلاً للحركة المرورية وتيسيرًا على المواطنين، فيما واصلت غرفة العمليات الرئيسية بالوحدة انعقادها على مدار اليوم، لمتابعة العمل والتعامل مع شكاوى المواطنين.

xmd