جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 12:44 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
التنمية المحلية تتابع تحسين مستوي الخدمات وتنفيذ مشروعات خدمية وتنموية بالمحافظات .. ”الدقهلية” ضبط ٨٨٦ كجم لحوم وكبده ودواجن مخالفة وغير صالحة بحملات تفتيشية بمراكز محافظة الشرقية رئيس جامعة القاهرة يصدر قرارًا بترقية 75 عضو هيئة تدريس في 18 كلية التنمية المحلية تتابع تنفيذ ”مشروعك” وتوفير رؤوس الأموال وفرص عمل للشباب بالمحافظات .. ”اسيوط” مواصلة تفقد وكيل التعليم بدمياط لسير العملية التعليمية بمدارس دمياط الجديدة وزير الشباب والرياضة يشارك ذوي الهمم بمراكز التخاطب في إفطار جماعي احتفالاً بيوم زايد الإنساني المجلس التنفيذي لليونسكو يصدر قرارا بدعم الدول أعضاء المنظمة لمبادرة AWARe لتقديم المساعدة الفنية للدول الأكثر تأثرا من ظروف الشح المائي وتغير... وكيل مديرية تعليم الدقهلية” تفقد سير العملية التعليمية بإداراتى ميت غمر وأجا” المحافظ ورئيس حزب الوفد في إفطار الحزب بميت فارس محاولات تحفيز وخصومات مختلفة من شركة بيبسي بعد مقاطعتها في مصر مدير التعليم الفني تفقد مدارس إدارة غرب المنصورة التعليمية البحوث الفلكية: الأربعاء 10 أبريل أول أيام عيد الفطر المبارك

نائب محافظ البحيرة تستقبل رئيس مصنع إنتاج الألواح الخشبية بأدكو

نائب محافظ البحيرة
نائب محافظ البحيرة

استقبلت اليوم الدكتورة نهال بلبع- نائب محافظ البحيرة بديوان عام المحافظة أحمد بركه رئيس مجلس ادارة شركة WOTECH (مصنع إنتاج الألواح الخشبية) بادكو بحضور اللواء محمد شوقى بدر السكرتير العام المساعد لبحث كافة الأوضاع الخاصة بمصنع إنتاج الألواح الخشبية بإدكو والمقرر بدء التشغيل التجريبي له خلال الفترة القادمة.

بالتزامن مع مؤتمر تغير المناخ "COP27"، المقرر انعقاده بشرم الشيخ نوفمبر المقبل للحفاظ على البيئة، وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050.

حيث أكدت نائب المحافظ أن المشروع يعد الأول من نوعه في أفريقيا والشرق الأوسط وتم إنشاؤه وفقاً لأحدث المواصفات الأوروبية والتكنولوجيا العالمية بتكلفه إجمالية 4.5 مليار جنية ويعمل بطاقة إنتاجية تصل إلى 2.5 ألف متر مكعب ألواح خشبية سنوياً ويعتمد على كمية 245 ألف طن سنوياً من قش الأرز كمادة خام.

وأشارت إلى أن المشروع يهدف إلى تحقيق أقصى استفادة من قش الأرز واستغلاله بشكل كبير بتصنيعه بطرق علمية متطورة بدلاً من حرق قش الأرز للقضاء نهائياً على ظاهرة السحابة السوداء والإضرار بالبيئة الناجمة عنه وتحقيق مردود وعائد اقتصادي جيد للمزارعين.

ويسهم في خفض نسبة الإنبعاثات الكربونية، وسد احتياجات السوق المحلى المتزايدة من إنتاج الألواح الخشبية MDF، وكذلك دعم وتشجيع قيام الصناعات التكميلية في الأثاث المنزلي والديكورات والمطابخ وغيرها وتوفير فرص العمل المباشرة والغير مباشرة لأبناء المحافظة.

كما أكدت الدكتورة نهال بلبع على أن المشروع أحد الحلول الفاعلة التي تطبقها وزارة البترول لدعم جهود الدولة في تحويل قش الأزر من أحد التحديات البيئية نتيجة حرقه، إلى فرصة للاستغلال الاقتصادي وتحقيق قيمة مضافة من خلال تصنيعه بطرق متطورة لتوفير منتجات ذات عائد اقتصادي متميز ويتزايد عليها الطلب محلياً، وهو ما يعمل هذا المشروع على تحقيقه.