جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 09:53 مـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ارتفاع أسعار الذهب عالميا وسط قلق المستثمرين

الذهب
الذهب

ارتفعت أسعار الذهب عالميا، اليوم الثلاثاء، بنسب ضئيلة، حيث إن متغير فيروس كورونا أوميكرون المنتشر حول العالم لا يزال مصدر قلق للمستثمرين.

سعر الذهب الفوري

وارتفع سعر الذهب الفوري في أحدث تعاملات 0.1٪ إلى 1791.73 دولارًا للأوقية، بينما تراجعت العقود الآجلة للذهب الأمريكي 0.1٪ إلى 1792.30 دولارًا.

أسعار الفضة

وتغيرت أسعار الفضة بشكل طفيف عند 22.24 دولارًا للأوقية، وانخفض البلاتين بنسبة 0.2٪ إلى 930.46 دولارًا، ولم يتغير البلاديوم كثيرًا عند 1749.80 دولارًا.

ضعف الدولار

وحوم مؤشر الدولار الأمريكي دون المستويات المرتفعة الأخيرة، بعد أن فقد قوته بين عشية وضحاها بعد ضربة لخطط الإنفاق الديمقراطيين في واشنطن، وضعف الدولار يجعل السبائك المسعرة بالدولار الأمريكي أكثر جاذبية للمشترين في الخارج، وفق تقديرات المحللين.

تخوف مستثمري الذهب

وقال جيفري هالي، كبير محللي السوق في شركة اواندا: "يفتقر مستثمرو الذهب إلى الجرأة على أي نوع من الخسائر حتى الآن، كما يتضح من التراجعات السريعة الأخيرة عند الارتفاعات فوق 1800 دولار".

وقال هالي إن الذهب يفتقر إلى الزخم لكسر التداول الحالي المقيّد النطاق، مضيفًا أنه "إلى حد ما، أصبح فئة أصول منسية في نهاية العام".

وارتفعت الأسهم الآسيوية، اليوم الثلاثاء، متجاهلة جلسة وول ستريت المزدحمة خلال الليل، حيث شجعت الأسواق الصينية جهود بكين لمساعدة شركات العقارات المتعثرة، على الرغم من أن الحالات المتزايدة لمتغير أوميكرون ظلت مصدر قلق للمستثمرين.

وتقف العديد من الدول في حالة تأهب قصوى ضد انتشار الفيروس قبل أيام فقط من احتفالات عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة، حيث تؤثر الأزمة الصحية الأخيرة أيضًا في الأسواق المالية، كما تؤثر في التعافي الاقتصادي العالمي.