جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 07:35 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الصحة العالمية: توخي الحذر أفضل من إلغاء حياة نتيجة أوميكرون

متغير فيروس كورونا أوميكرون
متغير فيروس كورونا أوميكرون

دعت منظمة الصحة العالمية إلى إلغاء بعض تجمعات العطلات، حيث ينتشر متغير فيروس كورونا أوميكرون بسرعة في جميع أنحاء العالم.

أوميكرون أصاب 89 دولة

حتى الآن، تم اكتشاف متغير الإصابات العالية في 89 دولة على الأقل، وأُجبرت بعض الحكومات على فرض تدابير احتواء أكثر صرامة خلال فترة الأعياد.

وقالت منظمة الصحة العالمية إن الحالات تتضاعف كل 1.5 إلى 3 أيام في المناطق التي ينتقل فيها المجتمع، ويعد متغير فيروس كورونا أوميكرون الآن هو البديل السائد في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يمثل 73٪ من جميع الإصابات.

اتخاذ قرارات صعبة

وفي حديثه في مؤتمر صحفي يوم الاثنين، قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إنه سيتعين على صانعي السياسات والجمهور اتخاذ قرارات صعبة من أجل العودة إلى طبيعتها.

"كلنا سئمنا من هذا الوباء. كل منا يريد قضاء بعض الوقت مع الأصدقاء والعائلة. كل واحد منا يريد العودة إلى طبيعته. أسرع طريقة للقيام بذلك هي أن نتخذ جميعًا، قادة وأفرادًا، القرارات الصعبة التي يجب اتخاذها لحماية أنفسنا والآخرين "، وفق قول المدير العام لمنظمة الصحة العالمية.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية: "حدث تم إلغاؤه أفضل من إلغاء حياة، فمن الأفضل الإلغاء الآن والاحتفال متأخرًا بدلاً من الاحتفال الآن والحزن لاحقًا".

إصابات كورونا في مصر

وأمس الاثنين، سجلت وزارة الصحة المصرية 903 إصابات جديدة بفيروس كورونا و49 وفاة، مقابل 919 إصابة و46 وفاة يوم الأحد.

وقال حسام عبد الغفار، متحدث الوزارة، إن إجمالي المصابين في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الاثنين بلغ 376233، مضيفًا أنه من إجمالي المصابين منذ تفشي الوباء تعافى 313051 شخصا بالفيروس، فيما فارق 21410 أشخاص الحياة متأثرين بالفيروس.