جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 03:35 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

استمرار التطعيم ضد شلل الأطفال بالبحيرة (صور)

تطعيم الأطفال
تطعيم الأطفال

وجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لتذليل العقبات وتيسير حركة الفرق المتحركة والثابتة والمجموعات المشكلة من أطقم التمريض بالمراكز الطبية المختلفة التي تشارك فى الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال من أجل وصولها للمستهدفين ونجاحها بتحقيق الهدف منها والحفاظ على أطفالنا من مرض شلل الأطفال .

بدأ انطلاق تنفيذ الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، بدءًا من اليوم ١٩ ديسمبر وحتى ٢٣ ديسمبر، وذلك لجميع أطفال مركز ومدينة الدلنجات من عمر يوم حتى 5 سنوات ولمدة أربعة أيام متتالية.

وكلف مجدي ابراهيم رئيس مركز ومدينة الدلنجات بالتنسيق مع الادارة الصحية بالدلنجات وقيادات الوحدة المحلية بمتابعة بدء فعاليات الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الاطفال بنطاق مركز ومدينة الدلنجات بفرق ثابته ومتحركة.

و أكد الدكتور اسامه عمار مدير الادارة الصحية، أن إستراتيجية الحملة ترتكز على إستمرار التطعيم من منزل إلى منزل لضمان الوصول إلى الأطفال المستهدفين بالتطعيم بالإضافة إلى فرق التطعيم الثابتة بمكتب الصحة والمركز الطبى الحضري والوحدات الريفية ومركز رعاية الامومة والطفولة كما اكد رئيس المركز علي رؤساء القري والاوقاف تقديم كافة التسهيلات لانجاح الحمله والوصول الي المستهدف حرصا علي سلامة اطفالنا.

شدد أسامة داود رئيس مركز ومدينة بدر ، على ضرورة الإلتزام بالإجراءات الوقائية والإحترازية وإرتداء الكمامات أثناء تنفيذ الحملة .

حيث قامت الإدارة الصحية ببدر بإدارة الدكتور صلاح السراج ، بتحقيق أعلى معدل خلال اليومين الأول والثاني من الحملة حيث تم خلالهما تطعيم ٤٤ ألف و٥٧١ طفلاً، بنسبة تجاوزت ٩٠ ٪ عن طريق فرقة ثابتة ومتحركة، حتى يتم تحقيق المستهدف وتطعيم ٤٨ الف و٨١٠ طفلاً ، وكذلك إزالة أي معوقات بشكل فوري .

يذكر أن الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، إنطلقت يوم الأحد ١٩ ديسمبر الجاري وتستمر لمدة أربعة أيام، وتستهدف تطعيم مليون و١٠٠ ألف ٣٥٩ طفل بمحافظة البحيرة من عمر يوم وحتى ٥ سنوات بما في ذلك الأطفال الأجانب المقيمين في مصر بغض النظر عن جنسياتهم لرفع مناعة الأطفال، وذلك من خلال مشاركة ٢٩٩٨ فرقة ثابتة ومتحركة، من الساعة ٨ صباحاً حتى ٥ مساءً، للفرق المتحركة في المدن والقرى والمناطق العشوائية وحتى الثامنة مساءً للفرق الثابتة في جميع المراكز الصحية ومكاتب الصحة والوحدات الريفية ومراكز رعاية الأمومة والطفولة .

أكد المهندس السيد حمزة رئيس مركز و مدينة وادي النطرون للساده النواب و رؤساء القرى بالتنسيق مع الإدارة الصحية و تضافر الجهود من أجل إنجاح الحملة و ضمان وصولها للمستهدفين و تحقيق الهدف منها و الحفاظ على أطفالنا .

تواصلت لليوم الثالث أعمال الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال و التى انطلقت أمس و تستمر على مدار أربعة أيام .

وتواجدت الفرق الطبية الثابتة في المركز الطبي و الوحدات الصحية التابعة للإدارة بالقرى الرئيسية كفر داود - بنى سلامة - الحمراء ، و قرى منطقة الانطلاق قرى الخريجين .

كما تواصل الفرق المتحركة أعمالها من شقه لشقه بالعمارات السكنية فى منطقة الرست هاوس و من بيت لبيت بجميع أحياء المدينة و المناطق العشوائية و القرى و توابعها حتى أطراف النجوع و منطقة الإنطلاق قرى الخريجين .

و أكد " حمزة " على أن التطعيم آمن و مجانى لجميع الأطفال المقيمين و الزائرين من عمر يوم و حتى خمس سنوات مشددا على الإلتزام بتطبيق الإجراءات الإحترازية و التدابير الوقائية حرصا على سلامة الجميع.

يأتي ذلك بناءا على توجيهات اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لتذليل العقبات و تيسير حركة الفرق المتحركة و الثابتة و المجموعات المشكلة من أطقم التمريض بالمراكز الطبية المختلفة التي تشارك فى الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال.

موضوعات متعلقة