جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 06:02 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

سياسي ليبي: مصر تريد عبور بلادنا إلى بر السلام

قال عبد الستار حتيتة، المختص في الشأن الليبي، إن مصر موجودة بقوة في الملف الليبي وأثبتت خلال السنوات الأخيرة أنها طرف نزيه في الملف.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر بذلت مجهودات كبيرة للغاية وبالرجوع إلى إعلان القاهرة الذي أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي سنجد الكثير من البنود التي تم تنفيذها.

وأوضح عبد الستار حتيتة أن مصر تريد أن تحافظ على حالة السلام وتوقف إطلاق النار وما يهمها أن يعبر الليبيون إلى بر السلام.

وأكد المختص في الشأن الليبي أن الانتخابات الرئاسية الليبية لن تجرى يوم الجمعة، حتى تشكيل سلطة بديلة لنظيرتها المؤقتة، محذرًا من الوقوع في العديد من المشكلات.

وأشار إلى أن جماعة الإخوان كانت تراهن على عبد الحميد الدبيبة، وبمجرد ظهور سيف الإسلام القذافي على الساحة جعلهم يصرخون ويولولون بظهوره من جديد.

وختم عبد الستار حتيتة حديثه مؤكدًا مشاركة عبد الحميد الدبيبة في لعبة مع جماعة الإخوان الإرهابية وغض البصر عن القنوات الإرهابية المحرضة ضد إجراء الانتخابات الليبية.

وفي وقت سابق، عرض محمد المنفي، رئيس المجلس الرئاسي الليبي، مجمل الوضع السياسي الداخلي الحالي في ليبيا، حيث تم التوافق على تكثيف التشاور والتنسيق بين الجانبين خلال الفترة المقبلة لمتابعة مستجدات العملية السياسية والإجراءات الخاصة بإدارة المرحلة الانتقالية، بما يساعد على استعادة استقرار ليبيا وتوحيد مؤسساتها، ولتكون للشعب الليبي السيطرة الكاملة على مقدرات بلاده.

وجاء ذلك خلال استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بقصر الاتحادية محمد المنفي، رئيس المجلس الرئاسي الليبي، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، والوزير عباس كامل رئيس المخابرات العامة، وكذلك السفير عبد المطلب إدريس، مندوب ليبيا الدائم لدى جامعة الدول العربية.