جريدة الديار
الجمعة 24 مايو 2024 06:57 مـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
في ضيافة احمد سعد الله الهواري امين عام حزب حماة الوطن بالدقهلية .. المحافظ افتتح مسجد الحاج زكي الهواري بالكفر الجديد الأوقاف: افتتاح 10 مساجد جديدة فى 5 محافظات ض صحة الشرقية: ضبط 5 مراكز خاصة لعلاج الإدمان تعمل بدون ترخيص بالعاشر من رمضان ”تقاطع الكلمات” و”مرة واحد طار” بالسامر ضمن مهرجان نوادي المسرح اليوم نص موضوع خطبة الجمعة اليوم عن الحج بينَ كمال الإيمان وعظمة التيسير استمرار تنفيذ اعمال برنامج التوعية الشامل للتعريف بدور الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة بالدقهلية عناوين إخبارية خفيفة وسريعة ومتنوعة اليوم الجمعة الوزير يجدد ندب «أنور إسماعيل» مساعدا لوزير الصحة لشئون المشروعات القومية المنوفية: متابعة مستمرة لحركة الأسواق وتوافر السلع وتحرير 304 محضر تمويني وضبط 2 طن ملح مجهول المصدر تعرف علي تفاصيل مادار في هيئة الدواء المصرية خلال لقاء وفد المجلس القومي للأدوية والسموم بالسودان وزير العمل يقرر رفع الحد الأدنى لأجور الصحفيين والإداريين بمجلة العمل إلى 6000 جنيه وزير الري يلتقي نظيره الكيني لبحث التعاون في مجال المياه

عقيلة صالح يكشف تفاصيل زيارته إلى تركيا

رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح
رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح

أعرب رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، عن نفيه قبول أي عرض لتشكيل حكومة جديدة خلال زيارته الأخيرة لتركيا.

وذلك بحسب ما أفادته المكتب الإعلامي للمستشار عقيلة صالح، من خلال بيان رسمي تم نشره مساء اليوم.

حيث أكد المستشار عقيلة صالح من خلال البيان ، أن ”الحكومة الليبية المكلفة من مجلس النواب برئاسة فتحي باشاغا، هي الحكومة الشرعية والقانونية في ليبيا، التي جاءت بالتوافق الليبي الليبي بين مجلسي النواب والدولة“.

كما تضمن البيان أيضا، أن ”رئيس مجلس النواب عقيلة صالح زار تركيا بناء على دعوة رسمية من السلطات التركية، التقى خلالها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس البرلمان التركي مصطفى شنطوب“.

فيما وصف بيان رئيس مجلس النواب الليبي ، أن الزيارة وصفت من قبل كافة الأطراف بـ“الإيجابية“.

هذا وقد تطرق المكتب الإعلامي لرئيس البرلمان الليبي إلى الزيارة، بعد أن جرى تداول ”تكهنات“ رافقت الزيارة باحتمال تنازل عقيلة صالح عن تمسكه بحكومة باشاغا، لصالح تشكيل حكومة ثالثة أو بقاء حكومة الوحدة الوطنية المنتهية الولاية برئاسة عبد الحميد الدبيبة.

والجدير بالذكر أن قام رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح الثلاثاء الماضي ، زيارة إلى أنقرة دون أن يتم الكشف رسميا عن أجندتها أو أهدافها؛ ما ترك الباب واسعا أمام تأويلها.

وخلال الزيارة التقى المستشار عقيلة صالح، بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذي تنشر بلاده قوات ومرتزقة في ليبيا، وترفض الامتثال للدعوات المنادية بإخراجها لتمهيد الطريق لانتخابات عامة.