جريدة الديار
السبت 27 أبريل 2024 08:10 صـ 18 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

هل يحقق الأهلي الفوز على الرجاء ويؤكد تفوقه في السوبر؟

الأهلي والرجاء
الأهلي والرجاء

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة قمة كروية مثيرة تجمع فريقا الأهلي المصري والرجاء المغربي للمنافسة علي التتويج بطولة كأس السوبر الإفريقي، التي تقام اليوم الأربعاء في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة على ملعب أحمد بن علي المونديالي في مدينة الريان بقطر.

الاهلي الاكثر مشاركة في السوبر الأفريقي

يعتبر النادي الأهلي الفريق الأكثر مشاركة وتتويجا ببطولة السوبر الإفريقي حيث شارك المارد الاحمر في 10نهائيات ويعد هو الفريق الأكثر تحقيقا للقب بـ 7 ألقاب.

مواجهات الاندية المصرية والمغربية في السوبر

تعد الفرق المصرية هي أكثر فرق القارة الافريقية مشاركة وتحقيقا لبطولة السوبر الافريقي، حيث شاركت في 16 بطولة "السوبر الافريقي" ، وتمكنت من تحقيق اللقب برصيد 11 بطولة.وشهدت بطولة السوبر الافريقي 3 مواجهات بين الأندية المصرية والمغربية، تمكنت خلالها الاندية المصرية في حصد اللقب في المواجهات الثلاثة.

الرجاء والوداد اكثر الاندية مشاركة في السوبر

شاركت الاندية المغربية في 9 مرات في مسابقة بطولة السوبر الافريقي ويعتبر نادي الرجاء والوداد هما أكثر الفرق المغربية مشاركة في بطولة السوبر الافريقي، حيث شارك كل فريق في ثلاث بطولات. وتمكنت الفرق المغربية في حصد لقب السوبر 4 مرات.

المواجهات التاريخية بين الاهلي والرجاء

يسعي النادي الأهلي لتحقيق الفوز في مباراة الليلة عندما يواجه الرجاء المغربي حيث يخطط للحفاظ علي لقبه بصفته بطلاً لدوري أبطال إفريقيا، فيما حقق فريق الرجاء المغربي لقب كأس الكونفدرالية الأفريقية.

وألتقي فريق الاهلي المصري وفريق الرجاء البيضاوي من قبل في ست مباريات، فاز فيها الأهلى مرة واحدة، وفاز الرجاء المغربي مرتين، وتعادلا فى 3 لقاءات.

الرجاء يفوز في اول مواجهة

ألتقي فريق الاهلب المصري والرجاء المغربي في أول مواجهة بين الفريقين كانت فى عام 1999 بدور المجموعات، وانتهت مباراة الذهاب بفوز فريق الرجاء1-0 في اللقاء الذي اقيم على ملعب الأهلي، بينما انتهت مباراة العودة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

الرجاء يكرر الفوز على الاهلي

ألتقي الاهلي والرجاء مرة أخرى في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2002، وحقق فريق الرجاء المغربي الفوز فى مباراة الذهاب بالمغرب بنتيجة 2-1، وانتهت مباراة العودة بالتعادل الإيجابي بنتيجة 3-3.

الاهلي يحقق اول فوز علي الرجاء

ألتقي فريق الاهلي والرجاء للمرة الثالثة في دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا عام 2005، وتمكن المارد الاحمر من تحقيق الفوز في مباراة الذهاب بنتيجة 1-0، وانتهت مباراة العودة في المغرب بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1.

الاهلي يسعي لتأكيد سيادته علي أندية القارة

يدخل الفريق الأحمر اللقاء بهدف الفوز بالسوبر الأفريقى الثامن فى تاريخه لمطاردة ريال مدريد، واسترداد لقب الأكثر تتويجاً بالألقاب القارية فى العالم, كذلك تأكيد سيادته على أندية القارة .

ويسعي النادي الأهلي لملاحقة فريق ريال مدريد أكثر أندية العالم تتويجا بالألقاب القارية في الوقت الحالي؛ حيث يملك الفريق الإسباني 26 لقبا قاريا، مقابل 23 للأهلى بطل أفريقيا.

ويلعب الرجاء المباراة وعينه على لقب جديد يضاف إلى رصيده مستغلاً الحالة الجيدة التى عليها الفريق بعد تحقيق بطولة كأس الكونفدرالية .يذكر أنه تقام مباراة السوبر الأفريقى بين فريقى الأهلى المصرى والرجاء المغربى بقيادة الحكم الكونغولى جان جاك ندالا.