الخميس 8 ديسمبر 2022 11:58 مـ 15 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بالمجان.. الكشف على ١٦١٤ مواطنًا خلال قافلة طبية بالبحيرة

قافلة طبية
قافلة طبية

وجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة والاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالقرى والعزب والنجوع لتحسين الظروف المعيشية للمواطنين وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.

نظمت مديرية الصحة والسكان بالبحيرة بقيادة الدكتور محمود طلحة - وكيل الوزارة قافلة طبية مجانية متعددة التخصصات خلال يومين بقرية البريجات بمركز كوم حمادة، أسفرت عن الكشف على ١٦١٤مواطناً من أهالي القرية.

وقد ضمت القافلة عيادات متنقلة بكافة التخصصات الطبية و تم خلالها الكشف على ( ٤٠٦ حالة باطنة - ٢٦٣جراحة - ٥١٨ حالة أطفال - ٣٦ تنظيم الأسرة - النساء والتوليد ١٥٠ حالة - ١٥٥ حالة مسالك - ٦٨ حالة أسنان ) ، بالإضافة إلى عمل التحاليل الطبية اللازمة والأشعة وتقديم العلاج للحالات بالمجان مع عمل ندوات توعوية وتثقيفية لأهالي القرية مع إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية اللازمة.

محافظ البحيرة: تطعيم 92.5٪ ضد شلل الأطفال

تقدم اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بخالص شكره وتقديره لكافة المواطنين والأطقم الطبية والمسئولين بالمراكز، على الجهد المبذول في نجاح الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال ووصول نسبة التطعيم حتى نهاية اليوم الثالث للحملة إلى 92.5٪ من الأطفال المستهدفين.

وأهاب محافظ البحيرة، بالمواطنين التعاون مع الأطقم الطبية، لسرعة الانتهاء من تطعيم الأطفال المتبقيين حفاظاً على سلامتهم، لافتًا أن التطعيم متوفر بجميع الوحدات الصحية والمراكز الحضرية والمستشفيات، بجانب الفرق الثابتة والمتحركة بالتجمعات والمناطق والأحياء المختلفة بمراكز ومدن المحافظة ، مشيرًا إلى مشاركة 2998 فريقًا ثابتًا ومتحركًا في الحملة.

وأضاف المحافظ ، أنه تم مد فترة التطعيم ضد شلل الأطفال يومي الخميس والجمعة المقبلين بالفرق الثابتة بالوحدات الصحية ومكاتب الصحة ومراكز رعاية الأمومة والطفولة ، نظرًا لإصابة بعض الأطفال بالبرد في الفترة الحالية ، لسوء الأحوال الجوية.