جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 07:20 صـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
كمامات بـ4 ملايين جنيه.. إحالة 3 مسؤولين بمستشفى الشيخ زايد المركزي للمحاكمة تعطل عمليات السحب والإيداع بماكينات البريد خلال ساعات مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة دمنهور يعقد فعاليات اليوم الأول لدورة التحاليل الطبية خبير اقتصادي: مؤشرات البورصة المصرية حققت أداءا جيدا الفترة الحالية تكليف سمير البلكيمى وكيلا لمديرية التموين بالبحيرة مدبولي ..الاسعار ستأخذ مسارا نزوليا بدأ من الاحد القادم التوعية بخطورة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر خلال القافلة التنموية لجامعة دمنهور جامعة دمنهور تطلق مشروع لانتاج نواقل خلوية نانوية الحجم من النباتات العضوية (FarmEVs) جامعة دمنهور تحتفل بيــــــوم التراث العالمي استكمال رصف فرعيات شارع الجمهورية بحوش عيسى بتكلفة إجمالية 4 مليون و 500 ألف جنية وزارة الصحة بالشرقية يتابع الخدمات الطبية بمستشفى الزقازيق العام المخرجة السويسرية «عايدة شلبفر » مديرا للأفلام الروائية بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي

تصريحات حادة من محمود عباس لمسئول أمريكي (تفاصيل)

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن الرئيس محمود عباس، مساء اليوم، الأربعاء، مستشار الأمن القومي الأميركي، جيك سوليفان، في مقر الرئاسة.

واطلع الرئيس الفلسطيني سوليفان، على آخر التطورات الجارية في الأراضي الفلسطينية.

إنهاء الاحتلال

وشدد الرئيس الفلسطيني على ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، ووقف النشاطات الاستيطانية، ووقف اعتداءات وإرهاب المستوطنين".

كما شدد عباس على أهمية احترام الوضع التاريخي في الحرم القسي الشريف، ووقف طرد السكان الفلسطينيين من أحياء القدس، ووقف اقتطاع الضرائب وخنق الاقتصاد الفلسطيني".

وأكد الرئيس الفلسطينية على ضرورة وقف هذه الممارسات الإسرائيلية أحادية الجانب التي تقوّض حل الدولتين، والانتقال لتطبيق الاتفاقيات الموقّعة بين الجانبين، من أجل البدء بعملية سياسية حقيقية وفق قرارات الشرعية الدولية.

وأشار عباس إلى أهمية مواصلة العمل على تعزيز العلاقات الثنائية مع الولايات المتحدة الأميركية، وتذليل العقبات التي تعترض طريق هذه العلاقات.

حل الدولتين

وأكد سوليفان على التزام إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، بحل الدولتين، وأهمية العمل المشترك من قبل جميع الأطراف للمضي قدما لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

ومن جانبه قال موقع "إكسيوس" الأميركي، إن زيارة سوليفان تأتي في ظل استياء فلسطيني متزايد، من إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن.

ونقل "إكسيوس" عن مسؤولين فلسطينيين، قولهم إن القيادة الفلسطينية تشعر بـ"الإحباط" و"خيبة الأمل" من إدارة بايدن، بسبب عدم تنفيذ وعود الإدارة الأميركية بإعادة فتح القنصلية الأميركية في القدس.

وذكرت المصادر أن القيادة الفلسطينية أصيبت بخيبة أمل كذلك، من عدم تركيز الإدارة الأميركية على "عملية السلام الإسرائيلية الفلسطينية".