الأربعاء 17 أغسطس 2022 11:43 صـ 20 محرّم 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بالتفاصيل.. انطلاق فاعليات المبادرة الرئاسية «دراجتك صحتك» بالغربية

جانب من الفعالية
جانب من الفعالية

انطلقت، اليوم، من كورنيش طنطا أولى فاعليات مبادرة فخامة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي "دراجتك صحتك" تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية والذي حدد بدورة مجموعة من المسارات الآمنة بشوارع ومدن المحافظة وتخصيص ساعات كل يوم جمعة لإتاحة الممارسة الحرة والآمنة للمواطنين من مختلف المراحل العمرية.

وأكد محافظ الغربية في اجتماعه التحضيري لتنفيذ المبادرة في وقت سابق أن مبادرة "دراجتك صحتك" والتي أطلقها رئيس الجمهورية لها أكبر الأثر في نشر رياضة الدراجات لتصبح أسلوب ونمط حياة للمواطنين.

بحث المسارات الآمنة

وقامت المحافظة بعقد اجتماع تنسيقي بين الجهات المعنية لبحث المسارات الآمنة التي يمكن تنفيذ المبادرة بها بمختلف المراكز والمدن وتتوافر بها شروط الأمان التي تتيح ممارسة آمنه للرياضة ويشجع المواطنين على الإقبال، وقد تم تحديد مسارات لمستخدمي الدراجات الهوائية وذلك كل يوم جمعة من كل أسبوع.

وتمركزت المسارات كمرحلة أولى في مدن طنطا، المحلة الكبرى، بسيون وزفتى وجاري تعميمها في كافة مدن المحافظة، ففي مدينة طنطا وقع الاختيار على كورنيش طنطا من كلية الهندسة وحتى سكة المحلة.

أما شارعا جمال عبد الناصر وعبد الحي شاهين، كانوا الوجهة المفضلة للتنفيذ بالمحلة الكبرى، وفي مدينة بسيون وقع الاختيار على طريق بسيون صا الحجر داخل بسيون، كما كان طريق الرياح العباسي داخل مدينة زفتى اختيار ملائم للتنفيذ.