جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 03:10 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

كيف احتفلت «ثقافة القاهرة» بالسنة الميلادية الجديدة؟

جانب من الاحتفالات
جانب من الاحتفالات

احتفلت ثقافة القاهرة التابعة لهيئة قصور الثقافة، برئاسة المخرج هشام عطوة، بالعام الميلادى الجديد احتفالا بالكريسماس، خلال عدد من الأنشطة الفنية والثقافية.

أبرز الاحتفالات

واحتفل بيت ثقافة نادى هليوليدو التابع لثقافة القاهرة بمناسبة رأس السنة الميلادية الجديدة "الكريسماس" بحضور الدكتورة جيهان حسن رئيس فرع ثقافة القاهرة وأعضاء مجلس إدارة النادى.

تضمن الحفل العديد من الفقرات تمثلت فى ورشة الرسم بالألوان مع تلوين أشكال من الجبس، بجانب عرض سنيما فيلم كرتون "لوكا"، وفقرة "المهرج"، واستمتع الحاضرون بجميع الفقرات الفنية والترفيهية المقدمة معربين عن سعادتهم بها.

أنشطة ثقافية وفنية بمدرسة أهالينا ٢

وفى إطار اهتمام الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوه بالمناطق الأكثر احتياجا وحرصا منها على تقديم الخدمات الثقافية والفنية الهادفة، قدم قصر ثقافة السلام بفرع ثقافة القاهرة برئاسة الدكتورة جيهان حسن التابع لإقليم القاهرة برئاسة الفنان جلال عثمان، مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية بمدرسة أهالينا ٢ بحضور أحمد الشافعى مدير قصر ثقافة السلام .

تضمنت الأنشطة عرض لفرقة كورال أنغام السلام تم من خلاله تقديم العديد من الأغانى المتنوعة غناء جماعي لأغنية مصر يا أم الدنيا، يا أغلى اسم في الوجود، وغناء فردى لأغانى طوبه فوق طوبه، معاناريال، سلمولي علي مصر، يابلادي، لولا الملامه، أما براوه.

وجدير بالذكر أن مشروع أهالينا بمدينة السلام، هو أحد أهم المشروعات السكنية الجديدة التى تقيمها محافظة القاهرة لنقل سكان المناطق العشوائية الخطرة إلى مناطق سكنية أكثر أمنا وسلامة.

وأكدت رئيس ثقافة القاهرة أن الأهتمام ببناء الإنسان يبدأ بالثقافة ووصول المنتج الثقافى لجميع فئات المجتمع من أجل تحسين جودة حياتهم.

كما أشارت رئيس ثقافة القاهرة إلى أهمية تبسيط منظومة القيم من أجل غرس القيم الإيجابية فى نفوس الأبناء من أجل تحقيق التنمية المستدامة، مؤكدا على الدور الهام الذي تقوم به الهيئة العامة لقصور الثقافة من تقديم خدمات ثقافية هادفة للمناطق الجديدة الآمنة بديلة العشوائيات ، حيث تمت الأنشطة مع مراعاة الإجراءات اللازمة من أجل السلامة الصحية.