جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 02:28 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

«صحة الشرقية» تبدأ التطعيم بـ«الجرعة التنشيطية» ضد كورونا

صورة لأحد المواطنين وتلقي الجرعة الثالثة
صورة لأحد المواطنين وتلقي الجرعة الثالثة

أعلن الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، عن تدشين العمل لإعطاء جرعات تنشيطية لمتلقي اللقاحات بكافة مراكز اللقاح بالمحافظة، حيث تم البدء في تطعيم المواطنين بالجرعة الثالثة التنشيطة من لقاح فيروس كورونا، لمن تسلموا رسائل بموعد ومكان تلقي التطعيم ومضى فترة ٦ أشهر من تلقيهم الجرعة الثانية، وفقًا لتوصيات اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، وطبقاً لنوع الجرعات الأصلية.

يأتي ذلك في إطار خطة الدولة الوقائية للتصدي لجائحة فيروس كورونا المستجد، ومجهودات وزارة الصحة والسكان لنشر المناعة المجتمعية ضد هذا الوباء.

كما ناشد وكيل الوزارة جميع المواطنين بالاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية، وسرعة تسجيل المواطنين الذين لم يتلقوا اللقاح بياناتهم على الموقع الإلكتروني www.egcovac.mohp.gov.eg المخصص من وزارة الصحة لتلقي اللقاح، والتوجه لأقرب مركز للحصول على الجرعة المستحقة.

وأشار "مسعود" إلى أن جميع مراكز لقاح فيروس كورونا بالمحافظة مستمرة بالعمل بكامل طاقتها خلال جميع أيام الأسبوع بما فيها الأجازات والعطلات الرسمية من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة التاسعة مساءاً، للحفاظ علي صحة وسلامة المواطنين بالمحافظة.