جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 04:26 مـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

اقتصادي: توفير 5.4 مليون فرصة عمل على مدار 7 سنوات الماضية

فرص عمل
فرص عمل

قال الدكتور خالد عقيلي، أستاذ الاقتصاد بجامعة سوهاج، إن زيارة الرئيس السيسي لمحافظات الصعيد بمثابة رسالة منه لأبناء الصعيد أنهم في قلبه وعقله وفي دائرة تفكيره، كما هو في قلوبهم جميعا.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن المواطن بدأ يشعر بتحسن جودة الخدمات.
وأوضح أن أهالي الصعيد يشعرون بحجم التغيير الذي حدث في الفترة الأخيرة، حيث ينعمون بتحسين مستوى الخدمات المقدمة، وتوفير فرص الخدمات، والشعور بالكرامة والعزة.
ولفت الدكتور خالد عقيلي، أستاذ الاقتصاد بجامعة سوهاج، إلى أن الاقتصاد غير الرسمي يمثل 40% من الاقتصاد المصري، ويمثل نحو 2.6 تريليون جنيه، وهو حجم الأنشطة التي يتم ممارستها خارج نطاق الدولة.

وأشار، خلال مداخلة هاتفية على قناة صدى البلد، إلى أن الدولة المصرية نفذت 10 مجمعات صناعية في مختلف محافظات الصعيد في الفترة الأخيرة.

وأكد أستاذ الاقتصاد السياسي ومستشار البنك الدولي السابق أن الدولة قامت بخلق 5.4 مليون فرصة عمل على مدار السنوات السابع الماضية.

وأوضح الدكتور عمرو صالح أن المرحلة الأولى من تطوير القرى تبلغ 155 مليار جنيه فيما تبلغ قيمة المرحلة الثانية 170 مليار، حيث تنفق الدولة المليارات من الموارد العامة لتطوير القرى.

واستطرد أستاذ الاقتصاد السياسي أن الاقتصاد يقوم على تحقيق طفرات في البنية التحتية والتعليم والتكنولوجيا وهو ما يستنزف من الموارد العامة للحكومة.

وافتتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم عددا من المشروعات التنموية المختلفة بمحافظات الصعيد خلال أسبوع مخصص لهذه المحافظات من أجل تنميتها وتطويرها.