الخميس 11 أغسطس 2022 08:36 مـ 14 محرّم 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أسلحة واقتحام بالقرب من المكلة.. ذعر في بريطانيا (تفاصيل)

الملكة إليزابيث الثانية
الملكة إليزابيث الثانية

كشفت الشرطة البريطانية اليوم، أنها ألقت القبض على متسلل مسلح، في ساحة قلعة وندسور، وذلك بالتزامن مع احتفال الملكة إليزابيث بعيد الميلاد.

ضبط مسلح في قلعة وندسور

ووفقاً لما ذكرته شرطة وادي التايمز في جنوب شرقي البلاد، فإن المشتبه به يبلغ من العمر 19 عاما، وكان يحمل سلاحا هجوميا.

وأوضح المتحدث بإسم الشرطة ،إن أجراس الإنذار دوت ولم ينجح في دخول أي مبان أثناء الاقتحام، لافتا إلى أن العائلة المالكة على علم بالحادث.

وتابع المتحدث باسم الشرطة، أنه "تم القبض على الرجل للاشتباه في خرقه أو التعدي على موقع محمي وحيازة سلاح هجومي، لا يزال رهن الاعتقال في هذا الوقت.

وأضاف "يمكننا أن نؤكد أن الإجراءات الأمنية بدأت في غضون لحظات من دخول الرجل المنطقة دون أن يتمكن من دخول أي مبان".

احتفال الملكة بعيد الميلاد

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الحادث ، جاء بالتزامن مع إحتفال الملكة اليزابيث الثانية حاليا بعيد الميلاد في وندسور،وذلك مع ابنها تشارلز وزوجته كاميلا، و يشار إلى أنه انضم إليهم إدوارد وزوجته صوفي وطفليهما لويز وجيمس.

ويشار إلى أن قصر وندسور أو قلعة وندسور، في ويندسور في المقاطعة الإنجليزية بيركشاير بالمملكة المتحدة، هي أكبر قلعة مأهولة في العالم.

ويذكر أن قلعة وندسور فإن يعود تاريخها إلى فترة وليام الفاتح، هي الأقدم في فترة الاحتلال المستمر، فيما يعد أكثر قلاع شهرة في العالم.

والجدير بالذكر أن مساحة أرض قلعة وندسور حوالي 484000 قدم مربع (حوالي 45000 متر مربع)، كما تعد من أهم أماكن الإقامة الرسمية للتاج البريطاني.


هذا وكثيرًا ما تقضي الملكة إليزابيث الثانية، عطل نهاية الأسبوع في القلعة، كما تستخدم القلعة كمكان للتسلية الرسمية والخاصة، على حد سواء.

ويشار أيضا إلى أن تاريخ قلعة وندسور، والملكية البريطانية يرتبطان ارتباطا وثيقا.