جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 10:33 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
أسعار بيع وشراء الذهب اليوم الخميس أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم الخميس حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس المدير التنفيذي لجهاز حماية البحيرات والثروة السمكية يتقدم بالتهنئة للرئيس والقوات المسلحة بمناسبة ذكري تحرير سيناء حفل ختام الأنشطة بمدرسة الأيوبية الإعدادية بنات ومعرض اللغة العربية بمدرسة الهدى والنور بالدقهلية محافظ الدقهلية يهنئ فريق المنصورة الاول لكرة القدم ومجلس الادارة اعتبارا من مساء اليوم يبدأ العمل بالتوقيت الصيفى بهيئة السكة الحديدية النيابة العامة بشمال الجيزة تباشير تحقيقاتها في حادث اصابة عدد من الأطفال باختناق داخل حمام سباحة الترسانة رئيـس مجلـس إدارة جهـاز حمايـة وتنميـة البحيـرات والثـروة السمكيـة يهنئ الرئيس والقوات المسلحة ذكـرى تحريـر سينـاء شباب قادرون تستعد لتنظيم ملتقي توظيفى بالبحيرة وكيل أوقاف الإسكندرية يتابع فعاليات امتحانات طلاب المركز الثقافي افتتاح مؤتمر «صناعة السياحة في ظل التغييرات العالمية »بجامعة الإسكندرية

3 مشكلات في مصر ستُمحى نهائيًا.. تعرف على التفاصيل

اللواء شريف صالح
اللواء شريف صالح

قال اللواء شريف صالح، رئيس هيئة تنمية الصعيد، إن العيد في الصعيد بدأ منذ يوم الأربعاء الماضي ومستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري، مشيرًا إلى أن تعاون الدولة والشعب والشركات لإنجاز الأعمال؛ يحقق التنمية والرخاء لأهالي الصعيد.

وأضاف خلال لقاء مع الدكتور معتز عبد الفتاح، مقدم برنامج "تحت الشمس"، عبر قناة "الشمس"، أن الإنجازات متحققة على مستوى الدولة ككل وعلى مستوى الصعيد بشكل غير طبيعي، منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي الحكم وحتى الآن، نافيًا إمكانية حصر المشروعات المنفذة؛ بسبب حجم الأعمال الكبير.

3 مشكلات رئيسية

وأشار إلى أن رسالة الرئيس مرتبطة بأهمية التكاتف والعمل والسعي وبذل الجهد من أجل مصر والنهوض بها ورفع اسمها عاليًا، مشيدًا بما يشهده الصعيد من إقامة مجمعات صناعية تضيف قيمة إلى المنتجات الزراعية الموجودة.

ونوه رئيس تنمية الصعيد، إلى أن هناك 3 مشكلات رئيسية موجودة، الهيئة في سبيل محوها من الصعيد نهائيًا، موضحًا أنها تشمل هجرة الشباب وأصحاب الحرف، وعدم توافر فرص العمل، والفجوات التنموية بين المحافظات.

المناطق الصناعية في الدولة

وذكر أن المجمعات الصناعية وحجم فرص العمل التي توفرها بمثابة إنجاز متحقق على الأرض، مشددًا على أهمية وجود شبكة طرق تصل إلى جميع المناطق الصناعية في الدولة والموانئ والمطارات؛ لتحقيق التنمية.

قال المهندس خالد صديق، الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية الحضارية، إن الصندوق يعمل على الانتهاء من مشروعات 37 منطقة عشوائية الآن، مشيرًا إلى الانتهاء بصورة كاملة من تطوير 320 منطقة من أصل 357.

وأضاف أن الفرق بين التطوير والتنمية متعلق بأن التطوير مرتبط بتغيير الأمور إلى وضعها الأفضل، موضحًا أن التنمية تعني استخدام كل الموارد والإمكانيات الموجودة لصالح المجتمع والدولة. وأشار إلى أن الصندوق تعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية لتصنيف الأوضاع في مصر وما يحتاجه العمران فيها، قائلًا إن التعاون أسفر عن تقسيم مصر إلى مناطق تحديات ومناطق أخرى للفرص.

دعم القيادة السياسية

وذكر رئيس التنمية الحضارية، أن مناطق التحديات تضم الأماكن العشوائية وغير المخططة والأسواق العشوائية، ومناطق الفرص تتمثل في الأماكن التاريخية كالقاهرة الخديوية، مرجعًا نجاحات الصندوق إلى توفيق الله ثم دعم القيادة السياسية.

وأوضح أن الصندوق يعمل بشكل استباقي على التنمية الحضارية قبل قرار تغيير اسمه ومهامه في الثاني من أغسطس لهذا العام، مضيفًا: "منذ فبراير نعمل على التنمية الحضارية ونسابق أنفسنا وكل شيء لتحقيق المستهدفات التي نسعى لها".

موضوعات متعلقة