جريدة الديار
الثلاثاء 23 أبريل 2024 06:44 مـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
حماية المستهلك يضبط مركزين طبيين أحدهما لحاصل علي الثانوية بالبخيرة ” صور ” ختام عروض مهرجان بؤرة المسرحي وغدا حفل الختام وإعلان الفائزين وكيل الوزارة يستقبل مشرف الوزارة للمراجعة الداخلية لأعمال الحمى والطفح الجلدي برلماني: خطوة جبارة ستدعم قطاع النفط بمصر .. ”أول منطقة حرة لتخزين النفط ومشتقاته” حلم القطار السريع يصل الشرق بالغرب.. الخط الثالث خطوة هائلة نحو ربط صعيد مصر بالبحر الأحمر توقيع اتفاقيتين للمساهمة المجتمعية لقطاع البترول في دعم الرعاية الصحية ”صور ” الأهلي كابيتال القابضة تستحوذ على 51% من أسهم رأس المال في شركة إيزيليس محافظ الشرقية يترأس اجتماع المجلس الاقتصادي جامعة طنطا تطلق الملتقى الافتراضي الخامس للتواصل مع أصحاب الأعمال تفاصيل زيارة السيسي للنصب التذكارى للجندى المجهول” صور ” الجيزة تزيل سوق عشوائي للباعة الجائلين ببولاق استمرار المراجعة النهائية للشهادتين الإعدادية والثانوية العامة

سر تسمية مباريات البريميرليج أمس بـ «البوكسنج داي»

أقيمت أمس 6 مباريات في الدوري الإنجليزي، في إطار منافسات الجولة التاسعة عشرة، والتي تسمي بـ "البوكسنج داي"، نظرا لإقامتها في أيام الاحتفال بأعياد الميلاد "الكريسماس"، والتي تلعب دائما يوم 26 ديسمبر من كل موسم.

وشهدت جولة "البوكسينج داي" هذا الموسم تأجيل 3 مباريات في الدوري الإنجليزي بسبب تزايد أعداد الإصابة بفيروس كورونا المستجد، نتيجة المتحور الجديد أوميكرون.

تأجيل 3 مباريات في "البوكسينج داي"

ليفربول -ليدز يونايتد

وولفرهامبتون – واتفورد

إيفرتون - بيرنلي

سر تسمية المباريات بـ "بوكسينج داي"

تسمى المباريات التي تقام في اليوم التالي لأعياد الكريسماس بـ "بوكسينج داي"، لأنه اليوم الذي يلي أعياد الميلاد مباشرة في أوروبا ويتبادل فيه الأفراد الهدايا في علب "boxes' لذا جاءت تلك التسمية.

وجرت العادة أن تلعب جولة كاملة في الدوري الإنجليزي في هذا اليوم، ليس في الدوري الإنجليزي وحسب بل في الدوري الإسكتلندي لكرة القدم، وفي رياضات أخرى.

وتشهد جميع مسابقات كرة القدم في أوروبا خلال هذا الوقت من العام بسبب أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية، فإن الوضع في إنجلترا يعد مختلفا.

أول مباراة في "بوكسينج داي"

أقيمت أول مباراة في "بوكسينج داي"، عام 1860 بين هالام وشيفيلد، وبعد مرور أكثر من 150 سنة، لا زال التقليد مستمراً حتى الآن.

وأقيمت هذه المباراة تحت قوانين شيفيلد، حتى أن بعض لاعبي شيفيلد كانوا يسمحون لأنفسهم بالتقاط الكرة بأيديهم!

شروط مباريات البوكسينج داي

وضعت رابطة أندية الدوري الإنجليزي، بعض الشروط لمباريات جولة "البوكسينج داي"، حيث يتم يراعي إقامة المباريات بين أندية من مدن قريبة من بعضها البعض جغرافيًا لمراعاة عدم سفر الجماهير لمسافات طويلة وقت الأعياد.

هداف الدوري الإنجليزي في البوكسينج داي

يعد روبي فاولر أسطورة نادي ليفربول السابق هو أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في في جولات البوكسينج داي بعد تسجيله 9 أهداف متفوقا بفارق هدف عن الثنائي الإنجليزي آلان شيرار أسطورة نيوكاسل وبلاكبيرن روفرز، وهاري كين مهاجم توتنهام الحالي، فضلا عن الأيرلندي روبي كين نجم السبيرز الأسبق.

الأكثر حصدا للنقاط في البوكسينج داي

يعد مانشستر يونايتد الأكثر حصدا للنقاط في تاريخ جولات البوكسينج داي بالبريميرليج بعد تحقيق 67 نقطة، بنسبة انتصارات بلغت 77.8%، ويأتي ليفربول في الوصافة بتحقيق 50 نقطة من 24 مباراة في جولات البوكسينج داي، بنسبة انتصارات 62.5%.