جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 08:41 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

السولية يكشف كواليس إصابته قبل مواجهة الرجاء المغربي

عمرو السوليه
عمرو السوليه

كشف عمرو السولية، لاعب وسط فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، كواليس إصابته قبل مواجهة الرجاء المغربي، في السوبر الإفريقي.

قال السولية في تصريحاته عبر برنامج الريمونتادا على قناة المحور: "بعد النشيد الوطني أكملنا عمليات الإحماء، وشعرت بألم في عضلة السمانة، لذلك قمت بالخروج من الملعب".

مزق في السمانة

وأضاف أن الإصابة عبارة عن مزق في السمانة، ولكن المزق ليس كبيرا، ومدة الغياب من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع أو قبل ذلك، مشيرًا إلى أنه كان كل يوم يشعر بتحسن بعد الإصابة.

وقال: "الفترة المقبلة إن شاء الله الأمور ستكون أفضل مع قيامي بجلسات التأهيل، وكنت مع طبيب المنتخب محمد أبو العلا وفحصني، وبعد أسبوع سأخضع لآشعة رنين بعد جلسات التأهيل التي سأخضع لها خلال هذا الأسبوع الجاري".

نهائي القرن
وكشف عمرو السولية نجم وسط فريق الكرة الأول بنادي الأهلي، كواليس جديدة من نهائي دوري أبطال إفريقيا ضد الزمالك، والذي انتهى لصالح الأهلي بهدفين مقابل هدف وشهد تسجيل السولية الهدف الأول لفريقه.

قال السولية: "قبل المباراة عرض علينا تقرير تضمن أزمات الزمالك في الكرات الثابتة حيث سكنت شباك الزمالك خلال الموسم ذاته أهدافا أغلبها من ركلات ثابتة، لذلك قمنا بالتدريب على ركلات الركنية بشكل خاص ونجحنا في تسجيل الهدف الأول

وأضاف: "كان هناك قلق كبير بعدما سجلنا الهدف الأول، البعض كان يخشى تعادل الزمالك وبالفعل سجلوا التعادل، ولكن بين شوطي اللقاء محمد الشناوي تحدث معنا بحدة وانفعال، وذكرنا بحلمنا، وقال لنا أمامكم 45 دقيقة لتحقيق الحلم علينا أن نكون أفضل وننهي المباراة لصالحنا وكان ذلك سر من أسرار تحسن الأداء في الشوط الثاني وتحقيق الفوز في النهاية".

تفاني الشناوي في التدريبات

وواصل السولية حديثه عن الشناوي مشيدا به قائلا: "إن الشناوي قام بتطوير نفسه كثيرا إذا كان المران بدايته في الخامسة مساء يأتي النادي في الثانية ظهرا، يتحدث دوما مع اللاعبين ويمنح لهم التعليمات أحيانا يكون حاد في منح اللاعبين التعليمات وبعض اللاعبين قد لا يتقبلون طريقة منحه للتعليمات ولكنه يتحدث مع لاعبين كبار بعد ذلك مثل وليد سليمان، كي يتحدثون مع اللاعب الغير متقبل للطريقة أو هو نفسه يعقد جلسة مع اللاعب ويتحدث معه على انفراد كي تكون العلاقة بينهما أقوى".

وعلق أحمد حسام ميدو نجم الزمالك الأسبق على حديث السولية عن الشناوي قائلا: "أنا عايز أخطف الشناوي ده من الأهلي، فهو نقطة قوة كبيرة على مستوى القيادة وكذلك المستوى الفني في الملعب".