جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 10:48 مـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بالفيديو.. نجاح مطرب مهرجانات في امتحان النقابة

هاني شاكر
هاني شاكر

رد الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، على الجدل الذي أثير خلال الأيام الماضية، بسبب الفيديو المتداول لمغني المهرجانات مصطفى عنبة، وهو يقدم مقطع من أغنيته "العو حضر"، من حفل الفنان محمد منير، رغم قرار إيقافه.

وأكد هاني شاكر خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمة الإعلامي سيد علي عبر شاشة قناة "الحدث اليوم" الفضائية، أن مؤدي المهرجانات مصطفى عنبة تقدم لامتحان نقابة المهن الموسيقية، ونجح في الامتحان، لذلك لا توجد أي مشكلة في ظهوره بحفل المطرب محمد منير.

هاني شاكر ومطربو المهرجانات

وكان مجلس نقابة المهن الموسيقية، برئاسة الفنان هاني شاكر، قرر في نهاية شهر يونيو الماضي، عدم التعامل مع عدد من مطربي المهرجانات، أبرزهم حمو بيكا و مصطفى عنبة.

كما نفى الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية صحة ما تردد عن التقدم بأوراقه للترشح على منصب أمين الصندوق بنادي الزمالك، موضحًا: "هذا الخبر غير صحيح، ويكفي عليا نقابة المهن الموسيقية".

وقال هاني شاكر : "إنه من الصعب عليَّ العمل في نادي الزمالك ونقابة المهن الموسيقية، ويكفي علينا تطهير سوق الغناء".

الحصص الموسيقية في المدارس

وطالب بعودة الحصص الموسيقية في المدارس لحماية الأطفال من السوشيال ميديا، موضحًا: "أتمنى عمل مسابقة فنية لاكتشاف المواهب الفنية في المحافظات، وأوجه رسالة للإعلام المصري يكفي إلقاء الضوء على الأصوات الضعيفة والأغاني الفاشلة".

وعن حفلات الاحتفال برأس السنة الميلادية، أكد: "تم إلغاء كافة الحفلات داخل القاعات المغلقة، والسماح بإقامة الحفلات الفنية في الأماكن المفتوحة فقط"، مضيفًا: "مجلس النواب رفض مشروع منح النقابات الفنية الضبطية القضائية، بدون أسباب معلومة، وكانت الضبطية القضائية تساعد في مواجهة حدود اللياقة والآداب العامة".

width="640">

يذكر أن كشفت نقابة الموسيقيين، عن قائمة المطربين الممنوعين من الغناء، وأعلنت عن أسماء من ليس لديهم تصريح للعمل.

الممنوعون من الغناء

ورصد رئيس لجنة العمل بنقابة الموسيقيين، منصور هندي، أسماء الممنوعين، وهم: حمو بيكا، وحسن شاكوش، وكزبرة وحنجرة، ومصطفي زكريا الشهير بـ"مسلم"، وأبو ليلة، وأحمد قاسم الشهير بـ"فيلو"، وأحمد موزة، وحمو طيخة، وريشا كوستا وسمارة، وشواحة، وولاد سليم، و"العصابة"، و"الزعيم"، وعلاء فيفتي، وفرقة "الكعب العالي"، ومجدي شطة، و"وزة"، و"شكل"، و"عمرو حاحا" .

وأشار الفنان هاني شاكر، نقيب الموسيقيين، إلى أن القائمة التي أصدرتها نقابة المهن الموسيقية، بأسماء الممنوعين من الغناء، تتضمن أشخاصا لا يمكنهم الغناء في البرامج والأفلام، وأنهم يستطيعون فعل ذلك في موقع "يوتيوب"، نظرا لعدم سلطة النقابة على الموقع المذكور.