جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 12:04 مـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

كيف احتفلت ثقافة الجيزة بالعام الميلادى الجديد؟

جانب من الاحتفالات
جانب من الاحتفالات

تواصل ثقافة الجيزة، الاحتفالات بمناسبة العام الميلادى الجديد، حيث نظمت عدد من الأنشطة الفنية المتنوعة ، تحت رعاية الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة والمخرج هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة.

في إطار اهتمام وزارة الثقافة بأطفالنا من ذوي الهمم والمشاركة الفعالة في تنمية قدراتهم واعادة دمجهم وتأهيلهم بتوفير الخدمات الثقافية والفنية لهم ، وبرعاية الفنان هشام عطوه رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، نظمت ثقافة الجيزة برئاسة الدكتورة نهى نبيل احتفالا بهيجا بمناسبة العام الجديد بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالجيزة.

وعقدت الإحتفالية بمدرسة التربية الفكرية بالدقى تحت إشراف إيمان ناف، تضمنت فقرات ترفيهية رسمت الفرحة على وجوه طلاب المدرسة من ذوي الهمم قدمتها فرقة عمرو حمزة والتي شملت عرض عرائس الماريونت والتنورة، أعقبها ورشة فنون تشكيلية وتنمية المهارات اليدوية والتآظر البصري قدمها قسم التمكين الثقافي تحت اشراف كل من دينا مغيث وولاء درويش، وفي الختام تم تقديم قصص قطر الندى للأطفال المشاركين.

أنشطة متنوعة بالبحر الأعظم

قدمت مكتبة البحر الأعظم ورش متنوعة تضمنت ورشة رسم حيوانات الغابة باستخدام الخطوط المبسطة، تنفيذ نانسي محمد إلى جانب مناقشه بين الرواد عن احتفالات راس السنه الجديدة، تنفيذ مروة محيي، بالإضافة إلى ورشة حكى للاطفال بعنوان " قصة اخلاص الكلب" تنفيذ زينب مصطفى، وكذلك نشاط فنى للاطفال للاحتفال باعياد الكريسماس و بالعام الجديد تنفيذ أمانى محمد وأيضا حوار مع الرواد عن استقبال السنة الجديدة تنفيذ هالة عراقي.

احتفالية العام الجديد بكرداسة

نظم بيت ثقافة كرداسة تحت إشراف مديرة المكتبة ريهام عزوز ، احتفالية بمناسبة العام الجديد بالتعاون مع مدرسة حاتم الطائي بكرداسة، وتضمنت الإحتفالية عرض تنورة وشو للعرائس، إلى جانب مسابقة في المعلومات العامة، ورشة فنون تشكيلية لتعليم الرسم والتلوين.

رأس السنة

يذكر أن الاحتفالات برأس السنة يتم إحياؤه في جميع دول العالم بأشكال مختلفة حسب طبيعة وعادات وتقاليد كل شعب، فيه يعبر الناس عن فرحتهم بقدوم العام الجديد، من خلال احتفالات في ليلة 31 ديسمبر من نهاية العام، وقد يعبر البعض عن سعادته بالسنة الجديدة من خلال عروض الألعاب النارية والعد التنازلي استعداداً لاستقبال أول يوم في العام الجديد.