الجمعة 9 ديسمبر 2022 01:50 صـ 15 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

كوريا الجنوبية تطلق تحذيرًا لمربيّ القطط.. لماذا؟

قطط المنازل
قطط المنازل

وجهت السلطات في كوريا الجنوبية، تحذيرها لمربي الحيوانات الأليفة، وذلك من الخطر الذي قد تتسبب فيه القطط.

القطط والحرائق

وجاء ذلك التحذير من قبل السلطات الكورية، بعدما تسببت القطط في أشعلت أكثر من 100 حريق خلال السنوات الثلاث الماضية.

وصدر بيان من إدارة الحرائق والكوارث في العاصمة سيول، إن القطط تسببت في ما مجموعه 107 حرائق منزلية بين يناير لعام 2019 ، وحتي نوفمبر لهذا العام.

المواقد الكهربائية تقف وراء الحرائق

وبحسب السلطات الكورية، فإنه يعتقد أن القطط أشعلت الحرائق، من خلال تشغيل المواقد الكهربائية، حيث يتسنى لها ذلك عن طريق القفز على الأزرار الحساسة للمس، وبمجرد ارتفاع درجة حرارتها، يمكن أن تشتعل النيران في الأجهزة.

ووفقًا لبيان إدارة الحرائق والكوارث، فإن أربعة أشخاص أصيبوا في الحرائق، وأن أكثر من نصفها هذه الحوادث بدأ بعد وقت قليل ،من مغادرة أصحاب الحيوانات الأليفة منازلهم.

وأفاد تشونغ جيو تشول المسئول بالإدارة، من جانبه بقوله بأن "الحرائق المتعلقة بالقطط مستمرة في الحدوث خلال الفترة الأخيرة، ننصح الأسر التي لديها حيوانات أليفة بإيلاء مزيد من الاهتمام لأن الحريق يمكن أن ينتشر على نطاق واسع عندما لا يكون أحد في المنزل".

وعلى إثر ذلك فقد قدمت إدارة الحرائق و الكوارث النصيحة، لأصحاب القطط بإزالة الأشياء القابلة للاشتعال، مثل المناشف الورقية، بعيدا عن الموقد، واقترحت استخدام موقد كهربائي بخاصية القفل التلقائي لمنع مخاطر نشوب حرائق.

زيادة نسبة استيراد القطط

والجدير بالذكر أن سبق وكشفت بيانات جمركية في كوريا الجنوبية، أن البلاد استوردت ضعف عدد القطط والكلاب هذا العام مقارنة بما كانت عليه قبل عامين، في ظل جائحة كورونا.

وأوضح مكتب الجمارك الإقليمي في إنتشون، إن "عدد القطط والكلاب التي تم استيرادها إلى البلاد عبر شركات النقل الجوي وصل إلى 10241، وذلك في الفترة من يناير إلى أغسطس من هذا العام، من بينها 7961 كلبا و2280 قطة".

ويمثل هذا "الرقم المجمع زيادة بمقدار الضعف عن الواردات التي تم شحنها إلى كوريا الجنوبية في نفس الفترة من عام 2019، أي قبل تفشي فيروس كورونا، التي كانت قد بلغت 5222، من بينها 4165 كلبا و1057 قطة".