الثلاثاء 28 مارس 2023 02:30 مـ 6 رمضان 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ستيف ويلر: أول عروضي كنت في سن الـ19

كشف ستيف ويلر، صاحب الخدع السحرية العالمي، في عرض magic on ice، معايير اختياره لفريق العمل من بين الراقصين والمتزلجين على الجليد.

وقال في لقاء خلال برنامج " كلمة أخيرة " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة قائلاً " " ONقائلاً: "فريق المتزلجين معي الآن هم الأفضل في العالم، فازوا ببطولات قومية وأبطال أولمبياد".

ستيف ويلر

وأكمل: "وبالتالي هم مشهورين بين أوساط المتزلجين ودائماً ماينضم إلينا لاعبون بصفة مستمرة ونختاردائماً الافضل في العالم قاطبة ".

ورداً على سؤال الحديدي حول أول عرض أقامه في مسيرته الفنية قال : " أتذكر العرض الاول وكان في اليابان وكنت في سن التاسعة عشر "

وذكر: "كان في اليابان وليس لاس فيجاس، العرض الأول لي وللمرة الأولى كان في اليابان، وكنت في سن التاسعة عشرة وأديته على الجليد للمرة الأولى، واستمرينا هناك قرابة ستة أشهر.

وتابع: "حيث كنا نقدم عرضين في اليوم على مدار سبعة أيام ولمدة ستة أشهر.

وحول أعظم خدعة لديه والتي تعتبر الاشهر والمسجلة بإسم ستيف ويلر قال: "خدعة اسمها فكي الموت، وأنا مخترع هذه الخدعة وهي مشهورة في مجتمع السحرة".

وذكر: "قمت ببيع حقوق هذه الخدعة وأدائها لاثنين من السحرة في العالم، لكن يوجد لدي باستمرار أناس يطلبون مني الافراج عن الخدعة الاصلية ولاأفعل ذلك كنوع من المعروف لمشاهديني".

أهم الشخصيات في عالم السحر

وحول أهم الشخصيات التي تمثل مثله الأعلى في عالم السحر قال: "هناك الكثير منهم على سبيل المثال شخص مثل  ديفيد كوبر فيلد، تستطعين مشاهدة أدائه حيث توجد خمس طرق لأداء خدعة ما، لكنه يختار دائماً الأفضل من هذه الطرق الخمسة، لذا أنا أكن له كل الاحترام لما يفعله".

وتابع: "عندما بدأت عملي كساحر كان هناك ساحر يدعى Doug Henning، وكان يتميز بأسلوبه الخاص في السحر وقبل ذلك كان كل السحرة يرتدون التوكسيدو الضيقة جداً، ومعهم العصا وكانوا يرتدون زياً كلاسيكياً قديماً

كشف ممارسة السحر

واستطرد: "لكن عندما ظهر هذا الرجل بدى وكأنه مرن وخفيف الحركة مستعيناً بلغة الجسد وشعره الطويل وملابسه مجنونة وموسيقاه مجنونة أيضاً تأثرت به وأنا طفل صغير وعلمت حينها وتفتحت عيناي وأدركت أنه لاتوجد طريقة واحدة لعرض ألعاب السحر".

وأكمل: "ولكن يمكن عرضه بطريقة تناسب شخصيتي مما دفعني لممارسة السحر على الجليد لانني أحب الرياضة والسرعة وقررت فيما بعد دمج هاذين العنصرين معًا".