الخميس 11 أغسطس 2022 08:38 مـ 14 محرّم 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

رغم الإيجابيات.. 3 أسباب تعجل برحيل كهربا عن الأهلي

كهربا
كهربا

الديار: إسلام عبدالتواب

يمتلك الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، هذا الموسم، قائمة ممتلئة من اللاعبين المميزين في كل المراكز وهو ما يزيد من المشاكل في حالة عدم المشاركة، وخاصة أن هناك بعض اللاعبين لم يحصلوا على فرصة للمشاركة في التشكيل الأساسي للفريق حتى الآن، مما أدى الى توتر العلاقة بين الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مع بعض النجوم داخل صفوف الفريق الأحمر، وأبرزهم محمود عبدالمنعم كهربا.

ومما لا شك فيه، أنه مع بداية الميركاتو الشتوي هناك حالة من القلق والترقب تسود داخل أسوار النادي الأهلي، بشأن القرار النهائي للمدير الفني للنادي الأهلي الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، مع لجنة التخطيط للفريق الكروي الأول، بشأن ملف الراحلين عن القلعة الحمراء في الفترة القادمة.

وأكدت تقارير، أن محمود كهربا، اقترب من الرحيل عن صفوف الفريق بصورة رسمية خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية بعد تلقيه عرضًا رسميًا من جانب نادي هاتاي سبورت التركي، للحصول على توقيع جناح القلعة الحمراء على سبيل الإعارة.

وظهرت بعض التقارير الصحفية في الساعات الماضية التي تشير إلى أن عرض نادي هاتاي سبورت التركي، من أجل التعاقد مع محمود عبدالمنعم كهربا لاعب الفريق الأول لكرة القدم، جاء لمدة 6 أشهر على سبيل الإعارة، بالميركاتو الشتوي.

أزمات كهربا مع الأهلي

إيقاف كهربا حتى نهاية الموسم بعد أحداث مباراة السوبر المصرى أمام الزمالك بالإمارات، ثم تخفيفها لـ10 مباريات من جانب لجنة الاستئناف.

خناقة الشناوي
غرامة مليون جنيه بعد خناقة مع محمد الشناوي قائد النادى الأهلى.

عقوبة فيفا
وقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، عقوبة على كهربا ومعه الشحات، وحرمهما من استكمال مونديال الأندية بداعى اختراق الإجراءات الطبية بعد مباراة بايرن ميونخ.

رفض مصافحة موسيماني

رفض كهربا مصافح موسيماني، وقرر إدارة الكرة تغريمه 200 ألف جنيه.

أزمة المؤتمر الصحفي
واتهم موسيماني، كهربا، بتسريب أخبار النادي الأهلي لوسائل الإعلام، خاصة بعد أن أشار أحد الصحفيين في المؤتمر الخاص للقاء بكواليس دارت بين اللاعب ومدربه، لينفعل موسيماني خلال المؤتمر، ويتهم اللاعب بتسريب أخبار الفريق.

أسباب قهرية تجعل الأهلي يوافق على رحيل كهربا

1- النادي الأهلي اقترب من الموافقة على رحيل اللاعب، حيث يرى مسؤولو النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، أن خروج اللاعب بقيمة تبلغ 450 ألف دولار على الأقل في 6 أشهر فقط أي ما يعادل 7 ملايين جنيه هو رقم مربح.

2- هناك اتجاه داخل لجنة التخطيط بقيادة محسن صالح أن الرقم المعروض قد يكون وسيلة أو مقابل لإبرام صفقة جديدة، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، وقبل نهائيات كأس العالم للأندية، من أجل مساعدة الفريق في الفترة المقبلة.

فيما يبدو أن الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق، لن يستمع إلى كل النصائح التي تطالبه بالعفو عن اللاعب ومنحه فرصة جديدة.

ويتمسك المدير الفني للنادي الأهلي الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني باستبعاد اللاعب الجناح المخضرم محمود عبد المنعم كهربا بشكل نهائي عن حساباته الفنية، رغم قدراته الفنية حيث أعلن رغبته في رحيله بشكل تام.

3- رحيل يمنح النادي الأهلي، مكانًا في قائمته من أجل التعاقد مع عنصر جديد، والاستفادة من قدراته في ظل خروج كهربا المؤكد.

ويريد النادي الأهلي، عقد صفقة دفاعية بناء على طلب المدير الفني، خاصةً في ظل تراجع مستوى الخط الخلفي وكثرة الإصابات منذ بداية الموسم الجاري.

 

أرقام إيجابية لـ كهربا مع النادي الأهلي

وكان محمود عبد المنعم كهربا مثل النادي الأهلي في 62 مباراة في كل البطولات المحلية والأفريقية بإجمالي 2736 دقيقة سجل خلالها 17 هدفاً وصنع 9 أهداف أخرى ونال ثمانية إنذارات وكارت أحمر وحيد، وتوج مع المارد الأحمر ببطولتين لدوري الأبطال الأفريقى بجانب برونزية كأس العالم للأندية ولقب للسوبر المحلى ومثله للأفريقى بجانب بطولة كأس مصر وبطولة دوري ممتاز.