جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 01:00 صـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
كمامات بـ4 ملايين جنيه.. إحالة 3 مسؤولين بمستشفى الشيخ زايد المركزي للمحاكمة تعطل عمليات السحب والإيداع بماكينات البريد خلال ساعات مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة دمنهور يعقد فعاليات اليوم الأول لدورة التحاليل الطبية خبير اقتصادي: مؤشرات البورصة المصرية حققت أداءا جيدا الفترة الحالية تكليف سمير البلكيمى وكيلا لمديرية التموين بالبحيرة مدبولي ..الاسعار ستأخذ مسارا نزوليا بدأ من الاحد القادم التوعية بخطورة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر خلال القافلة التنموية لجامعة دمنهور جامعة دمنهور تطلق مشروع لانتاج نواقل خلوية نانوية الحجم من النباتات العضوية (FarmEVs) جامعة دمنهور تحتفل بيــــــوم التراث العالمي استكمال رصف فرعيات شارع الجمهورية بحوش عيسى بتكلفة إجمالية 4 مليون و 500 ألف جنية وزارة الصحة بالشرقية يتابع الخدمات الطبية بمستشفى الزقازيق العام المخرجة السويسرية «عايدة شلبفر » مديرا للأفلام الروائية بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي

«الهلفوت» نقطة انطلاقها.. معلومات لا تعرفها عن إلهام شاهين فى يوم مولدها

إلهام شاهين
إلهام شاهين

انتزعت العديد من التكريمات بأعمالها الفنية فحصدت العديد من الجوائز مما دفع البعض لإطلاق لقب صائدة الجوائز عليها، حيث يحل اليوم 3 يناير عيد ميلاد الفنانة إلهام شاهين.

عملت إلهام شاهين في المسرح ببداية مشوارها وكان أول عمل لها عام 1980 وكان أجرها انذاك 100 جنيها وبعد الضرائب أصبح 70 جنيها اشترت بهما خاتما مازالت تحتفظ به حتي الآن.

نشأت الهام شاهين وتربت في حي مصر الجديدة، وحصلت على أول جائزة لها عن فيلم «الهلفوت» للزعيم عادل امام -وهي ما زالت طالبة بالمعهد العالي للسينما- وكان هذا الفيلم هو الفارق لها، وبمثابة نقطة الانطلاق نحو النجومية.

ودرست إلهام شاهين التمثيل في المعهد العالي السينما رغم رفض والدها دخولها الوسط الفني ، وكانت تخطط لتصبح مخرجة وهذا ما حاولت إقناعه بذلك ولكن المخرج علي عبدالخالق قرر دخولها التمثيل في أول أعمالها فيلم " العار" ، و بالفعل حققت نجاح كبير وشبهها النقاد والجمهور بالفنانة فاتن حمامة ، حيث صرحت إلهام شاهين أن القديرة فاتن حمامة قالت لها انها شبهها اكثر من ابنتها نادية ذو الفقار.

ودخلت إلهام شاهين المجال المسرحي من خلال المخرج كمال ياسين، الذي قدمها في مسرحية "حورية من المريخ"، وتوالت المسرحيات منها "قنبلة الموسم"، و"المتحذلقات"، و"المصيدة"، و"بستان الوهم" و"النسانيس".

أبرز الأعمال الدرامية

وفي الدراما المصرية تركت الهام شاهين بصمة في قلوب الجماهير ولون مختلف ، ومن أبرز مسلسلاتها : مسلسل " الحاوي" ، " البراري والحامول" ، " ليالي الحلمية " ، " ربيع نصف الآخر " ، " مسألة مبدأ" ، "نعم مازلت انسة " ، " قصة الأمس " ، " قضية معالي الوزيرة " ، " بنت افندينا " ،" امرأة في ورطة" ، "قلب امرأة"، "على نار هادئة" وغيرها من الأعمال ، حيث استحوذت على الدراما المصرية وحققت نجاح في بداية التسعينات والالفينات.

جوائز المهرجانات

كما حققت الهام شاهين نجاح في الأعمال السينمائية للفنانة إلهام شاهين وحازت أفلامها الدخول في المهرجانات الدولية حيث حصلت على عدة جوائز منهم فيلم " خلطة فوزية " وفيلم " حظر التجوال" ، وفيلم " أهل العيب " ، وفيلم "يوم للستات " الذي حقق نجاح كبير ، وفيلم " هز وسط البلد " ، وفيلم " واحد صفر".

رمضان 2022

ومن المقرر مشاركة إلهام شاهين، في دراما رمضان 2022 مع المخرجة كاملة أبو ذكرى للمرة الأولى في الدراما خلال مسلسل "بطلوع الروح" المكون من 15 حلقة، ويشارك في بطولته منة شلبى، أحمد داود، أحمد السعدنى وتأليف محمد هشام عبية، لتعود إلهام شاهين إلى الدراما الرمضانية بعد غياب 5 سنوات ، حيث كان آخر أعمالها في حدوتة " حته مني " بمسلسل "زي القمر " في عام 2021 .

عدد زيجات إلهام شاهين

أعلنت إلهام في وقت سابق، أنها تزوجت مرتين، الأولى من رجل الأعمال عادل حسني، والمرة الثانية من رجل الأعمال اللبناني عزت قدورة والذي اتهمته بمحاولة قتلها بعد انفصالها عنه.