جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 07:45 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ياسر رزق يكشف كيف سخر الجنزوري من عرض الإخوان ترشحه للرئاسة

كشف الكاتب الصحفي ياسر رزق مفاجآت لأول مرة، عن الفترة من يناير 2011 وحتى 30 يونيو 2013.

وقال رزق خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع عبر قناة صدى البلد: "إن قصة تسبب 39 توكيل فى خروج اللواء عمر سليمان من الانتخابات قصة غير صحيحة، وأن حازم صلاح أبو اسماعيل كان لديه جواز سفر أمريكي، واستبعد من الإنتخابات".

الجماعة الإرهابية

وأضاف رزق أن الإخوان، عرضوا على الوزير منصور حسن أن يكون مرشحًا توافقيًا، وأن يكون الشاطر نائبًا له، ولكنه رفض كما عرضوا على الدكتور كمال الجنزوري أن يكون مرشحًا توافقيًا، ولكنه سخر منهم، وكان يقف دائما فى وجه الجماعة الإرهابية.

وأكد رزق أن اللواء أركان حرب عبدالفتاح السيسي مدير المخابرات الحربية وقتها، كان يراهن على نهضة مصر وعندما سألته ماذا ينقصنا، أجاب قيادة رشيدة حكيمة.

وأوضح أن السيسي، "أكد أننا بحاجة إلى 3 تريليونات لنهضة مصر، وكان يتحدث وقتها أيضا عن مواجهة فيروس سي".

زيادة وعي الشعب

وأشار رزق، إلى "أن الرئيس السيسي ينظر للإعلام، على أنه أداة من أدوات حماية الأمن القومي، ويرى أن الإعلام لديه قدرة على زيادة وعي الشعب".

وقال "إنه فى اتصال هاتفي مع شخصية عسكرية كبيرة أكد أنه كان يأمل فى شخصية مدنية لتولي رئاسة مصر، وليس شفيق أو مرسي واللواء عبدالفتاح السيسي طلب مني إعادة حساباتي لأن تفكيره واقعي، ورأى أن مرسي منافس فى الانتخابات، وسيدخل إعادة وكان يرى أن الإخوان لن يعطوا صوتهم لعبدالمنعم أبو الفتوح، وسيرجحوا كفة مرسي لأنهم يتبعون مبدأ السمع والطاعة".