جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 07:29 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تصريح مفاجئ من عباس عن إقامة دولة فلسطينية بالقدس

الرئيس الفلسطيني محمود عباس
الرئيس الفلسطيني محمود عباس

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أنه لم يكن متفائلا أكثر من اليوم بإقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس، بحسب وكالة الأناضول.

وأضاف عباس بالرغم من صعوبة الظروف التي يعيشها الشعب الفلسطيني، لم أكن متفائلا أكثر من اليوم بإقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس، وأن صمود الفلسطينيين هو إنهاء للاحتلال.

وتابع الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالقول: المطلوب تضافر جهود الجميع لنودّع مرحلة انتهت ونؤسس لمرحلة قادمة دورة المجلس الثوري المقبلة في غاية الأهمية بسبب دقة المرحلة جراء الممارسات الإسرائيلية والتخاذل الدولي.

القرار الوطني الفلسطيني

وأشار عباس إلى أنه منذ بدء الثورة تعرضنا لمؤامرات كثيرة بسبب مواقفنا وصمودنا على الثوابت والمواقف الوطنية، وحفاظنا على وحدة الحركة والقرار الوطني الفلسطيني المستقل.

وتابع عباس: لا نقبل لأحد أن يتدخل في شؤوننا كما لا نسمح لأنفسنا بالتدخل في شؤون أحد، ونثق بقدرتنا على الصمود وتحقيق الأهداف وسنحافظ على عهد الشهداء والجرحى والأسرى.

وجاءت تصريحات الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال الدورة التاسعة للمجلس الثوري لحركة فتح على مدى يومين بمقر الرئاسة الفلسطينية بمدينة رام الله في الضفة، بهدف التحضير لعقد المؤتمر الثامن لحركة فتح، وجلسة المجلس المركزي لمنظمة التحرير.

والتي عقدت بعنوان دورة الصمود والثبات، دورة المقاومة الشعبية، في مدينة رام الله.

أعلى سلطة تنظيمية

المجلس الثوري هو هيئة دائمة مُنبثقة عن فتح، ويعد أعلى سلطة تنظيمية في الحركة، ويتكون من أعضاء اللجنة المركزية والأعضاء الذين يتم انتخابهم في المؤتمر العام للحركة، إضافة إلى كفاءات حركية ومدنية وعسكرية تنتخبهم اللجنة المركزية.

أما المجلس المركزي لمنظمة التحرير، فهو هيئة دائمة منبثقة عن المجلس الوطني وهي أعلى هيئة تشريعية التابع لمنظمة التحرير التي تضم الفصائل الفلسطينية، عدا حركتي حماس والجهاد الإسلامي.