جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 08:06 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وصول جثمان الفنان أحمد الحجار إلى مسجد السيدة نفيسة

المطرب أحمد الحجار
المطرب أحمد الحجار

وصل، منذ قليل، جثمان الفنان الكبير أحمد الحجار، إلى مسجد السيدة نفيسة، لأداء صلاة الجنازة عليه، عقب صلاة الظهر، ومن المقرر أن يشيع الجثمان ويدفن بعد ذلك في مقابر العائلة.

ويشار إلى أن أول الحضور للجنازة الفنان منير مكرم عضو نقابة المهن التمثيلية، والفنان جمال عبد الناصر، وزوجته الفنانة فاطمة الكاشف.

وفاة الفنان أحمد الحجار

رحل عن عالمنا الامس ، الفنان أحمد الحجار ، عن عمر يناهز الـ 65 عام، إثر إصابته بأزمة قلبية حادة، أثناء مشاهدته لـ التلفزيون.

وحرص الفنان علي الحجار على نعيه عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك قائلا: "انتقل إلى رحمة الله تعالى أخي أحمد الحجار، نسألكم الدعاء".

أهم أعمال الراحل أحمد الحجار

كانت أول أغنية يلحنها وتظهر للنور هي اعذريني لشقيقه علي الحجار، ثم اتجه إلى الغناء بجانب التلحين، عود، كانت أول أغنية سببًا في شهرته بمجال الغناء، أصدر 4 ألبومات غنائية استطاعت أن تحقق نجاحًا، ومن أشهر أعماله اللحنية في مجال السينما أغنيات فيلم أمريكا شيكا بيكا للفنان محمد فؤاد.

كما لحن أحمد الحجار لكبار المطربين مثل هشام عباس، أنوشكا، وعلاء عبد الخالق.

وكانت آخر أعماله اللحنية في الأفلام والمسلسلات هو المسلسل الإذاعي خيوط الشمس الذي تم إذاعته عام 2017، بطولة النجمة القديرة إنعام سالوسة.

وأحمد الحجار، بدأ مسيرته الفنية، من المعهد العالي الموسيقي العربية، حيث تعلم العزف على آلتي العود والبيانو،عقب ذلك درس أحمد الحجار النوتة الموسيقية والمقامات الشرقية والغربية.