جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 08:55 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

محافظ البحيرة والقيادات التنفيذية يقدمون التهنئة بعيد الميلاد

جانب من المتابعة
جانب من المتابعة

قام اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة يرافقه اللواء أحمد عرفات مساعد وزير الداخلية مدير أمن البحيرة صباح اليوم وبحضور الدكتورة نهال بلبع  نائب المحافظ والمهندس حازم الأشموني السكرتير العام واللواء محمد شوقي بدر السكرتير العام المساعد والدكتور عبد الحميد السيد  نائب رئيس جامعة دمنهور و كامل غطاس رئيس مدينة دمنهور والشيخ  محمد أبو حطب وكيل وزارة الأوقاف بالبحيرة والدكتور منصور أبو العدب مدير منطقة البحيرة الأزهرية و أعضاء مجلسي النواب والشيوخ والقيادات التنفيذية والأمنية والدينية. 

بتقديم التهنئة بعيد الميلاد المجيد لنيافة الأنبا  باخوميوس  مطران البحيرة ومطروح والخمس مدن الغربية وللإخوة المسيحيين،  وذلك بمقر المطرانية بدمنهور.

 حيث قدم محافظ البحيرة خالص التهاني وأطيب الأمنيات لنيافة الانبا باخوميوس مطران البحيرة ومطروح والخمس مدن الغربية وأقباط مصر عامة وأقباط محافظة البحيرة خاصة بعيد الميلاد المجيد , متمنياً لهم ولمصرنا الغالية دوام الأفراح والأعياد والسعادة والتقدم في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار إلى أن مصر شعب ونسيج واحد متلاحم نتشارك فيه الأعياد وكافة المناسبات ويجمعنا حب الوطن ومشاعر نابعة من الوجدان، وفرحة غامرة تعتري نفوسنا وتتصل بجوارحنا، واليوم نتوحد لنتشارك في مناسبة دينية تكتسي بروح القومية والوطنية والمحبة والإخاء لتعود علينا عاما بعد عام أعياد الميلاد، بميلاد جديد للأمل، والمستقبل، وميلاد جديد للمحبة والأخوة، التى كانت دائما وابدا تجمعنا سويا على مر العصور والتى دعمها ورسخ جذورها الرئيس عبد الفتاح السيسي الذى تشهد مصرنا تحت قيادته حالة من الحب والتآخي بين المصريين في شتى أنحاء الجمهورية.

كما أشار المحافظ إلى أن نيافة الأنبا باخوميوس هو رجل ومطران من ذهب ورمز ديني متسامح كريم وقيمة وطنية تشهد البحيرة لها بكل الخير والعطاء وهو رجل يمتلك من الحكمة والفطنة ما يؤهله للتعامل مع أصعب الأوقات باقتدار وتفوق.

 كما أنه يعد موسوعة التاريخ القبطي العارف والفكر الإنساني المستنير وثقافته جعلته جديراً بالاحترام فهو أسقف ورجل دين من طراز نادر وإنسانا يتمتع بأخلاق التسامح والتعاون والإخاء وحب الخير للجميع وعشق الوطن وأخلاقه السمحة قربت إليه المسلم والمسيحي على حد سواء وهو ما يقدرنا العالم كله لأجله حينما نباهى الدنيا بقاماتنا الدينية والفكرية العالية أزهر وكنيسة.

  وفى كلمته نقل نيافة الأنبا باخوميوس، مطران البحيرة وتوابعها، تهنئة المجمع المقدس وعلى رأسهم قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريريك الكرازة المرقسية للواء المحافظ ولشعب محافظة البحيرة .

 كما قدم الشكر المحافظ ولجميع الحضور مؤكداً على المشاركة الروحية في كافة المناسبات وأننا نحتفل بالمشاركة الروحيه ونؤكد أن محبتنا واخوتنا نابعة من القلب والتي تجمعنا دائما في وطن عظيم ونرسل من هنا رسالة حب وتأييد لرئيسنا الحكيم الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي تشهد مصر في عهده محبة صادقة تحمل السلام والحب الحقيقى.

   
 كما أشار الدكتور محمد أبو حطب وكيل وزارة الأوقاف بالبحيرة، إلى  أننا جميعا شركاء الوطن ونسيج واحد نفرح لفرحنا جميعا ونحزن لمصابنا ونلتقي في جميع المناسبات في لقاء الوحدة الوطنية،  لنؤكد قيم المحبة والتآزر.