جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 05:27 مـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

منطقة البحيرة الأزهرية تدشن احتفالات بمكتبة مصر العامة بدمنهور

جانب من الحفل
جانب من الحفل

بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوى الشريف، وذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، وانطلاقا من دور الازهر الشريف في مساندة ودعم جهود الدولة من خلال المشاركة في الاحتفالات والمناسبات القومية والدينية.

شهد المهندس حازم الأشموني السكرتير العام للمحافظة الإحتفالية التى نظمتها منطقة البحيرة الأزهرية صباح اليوم للاحتفال بتلك المناسبات العطرة، وذلك بقاعة المؤتمرات بمكتبة مصر العامة بدمنهور، و بحضور الدكتور منصور ابو العدب رئيس الإدارة المركزية لمنطقة البحيرة الأزهرية والدكتور محمد الغنام، أستاذ بجامعة الأزهر والعميد أركان حرب أمجد البنا المستشار العسكرى للمحافظة.

وفى كلمته قدم المهندس حازم الأشموني التهنئة لجميع الحضور بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوى الشريف، وذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.

مؤكدا ان نصر اكتوبر المجيد كان نتاج فكر منظم وقيادة حكيمه وخطط مدروسه، استطاعت العبور بمصرنا الغاليه لبر الأمان.

مشيرا إلى أن الدولة المصرية تحت القيادة الحكيمة لفخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لديها هدف رئيسى وبنيه تحتيه قويه وإلتزام، استطاعت برغم الظروف الراهنة الحفاظ على أمن واستقرار الوطن والمضى قدما نحو التطوير والبناء والتشييد.

مضيفًا أن محافظة البحيرة قد نالت نصيب وافر من الإنجازات والمشروعات العملاقه الجارى تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية حياه كريمه بعدد 8 مراكز والتى سيستفاد منها 65٪ من سكان المحافظة.

كما أشار السكرتير العام أن الإحتفال بالمولد النبوي الشريف إنما هى ذكرى عطرة نتعلم منها قيمة العمل والكفاح والصبر على الشدائد ونشر المحبة والسلام ونستلهم من سيرته النبوية الشريفة قيم السماحة والوسطية والإعتدال.

ثم تحدث الدكتور منصور أبو العدب رئيس الإدارة المركزية لمنطقة البحيرة الازهرية عن ذكرى ميلاد "النبي صلى الله عليه وسلم " وسماحة الدين الإسلامي الذى يدعو للمحبة والسلام وجوانب الرحمة والإنسانية والأخلاق السامية في الجانب المحمدي.

واكد الدكتور محمد الغنام أستاذ بجامعة الأزهر على ضرورة التحلى بذكرى مولد الرسول فى جميع سلوكياتنا، مؤكدا على دور الأزهر فى الاهتمام بحفظ القرآن الكريم وتفسيره والسنه النبويه والاقتداء برسول الله

وأخلاقه ومنهجه القوي ،ونبذ الفرقة ، موضحًا أن نبينا محمد هو نبي الرحمة، والنعمة المهداة إلى الأمة، كما ثمن دور الأزهر الشريف فى التعريف بالقيم والاصول التي يدعو إليها الدين الإسلامي.

مشيرا إلى أن نصر اكتوبر هو نصر العزة وهو الرمز الممتد فى التاريخ ومازالت فعاليات حرب أكتوبر تدرس فى جميع جامعات العالم.

وأضاف العميد أ. ح أمجد البنا أنه مهما تغيرت الازمنه والعصور سيظل المقاتل المصرى هو الأساس، فمهما كانت التحديات سيظل الإنسان المصرى بقدرته وايمانه بنفسه.

من الجدير بالذكر أن الاحتفاليه تأتى بالتزامن مع تنظيم جميع المناطق الازهرية على مستوى الجمهورية إحتفالات بتلك المناسبات فى نفس التوقيت، مع مراعاة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية و التباعد الاجتماعي.